حددت شركة "إكس موفيز" &المنتجة للفيلم الكوميدي الإماراتي "ضحي في أبوظبي" يوم الخميس المقبل موعداً للعرض الأول الذي سيقام في مسرح قصر الإمارات بأبو ظبي بحضور نخبة من الفنانين الخليجيين.

&
بيروت: تتجه الأنظار الخميس المقبل 31 مارس (آذار)، نحو مسرح الرئيس لقصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي، حيث يكشف الستار عن الفيلم الإماراتي الكوميدي الأول "ضحي في أبوظبي"، ويبدأ الحفل باستقبال على السجاد الأحمر لكوكبة من نجوم الفن وصناع الإعلام والإعلاميين ونخبة من مشاهير الرياضة ووسائل التواصل الاجتماعي، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة.
&
وقال فيصل بن أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة "إكس موفيز" المنتجة لفيلم "ضحي في أبوظبي": "اخترنا الخميس 31 مارس المقبل موعداً لإطلاق الفيلم ليتسنى للجميع الحضور، فالقصة اجتماعية إماراتية تحاكي واقعنا بطريقة كوميدية، أبدع في تجسيدها أبطال الفيلم، وفي مقدمتهم أحمد صالح بدور "ضحي"، والنجم المصري القدير حسن حسني بدور "العم حسني"، إضافة إلى نخبة من ألمع النجوم".
&
وأضاف "وجهنا الدعوة إلى 200 فنان خليجي لحضور العرض الأول لضحي في أبوظبي، أذكر منهم: حسين عبدالرضا، وطارق العلي من الكويت، وناصر القصبي وحبيب الحبيب ومحمد الطويان من السعودية، وعبدالعزيز الجاسم من قطر، وسعود الدرمكي من عمان، والممثلة المتألقة شيلاء سبت من البحرين، إضافة إلى مجموعة مميزة من فناني وممثلي الإمارات في مقدمتهم جابر نغموش، وفايز السعيد، وعلي الخوار، وأحمد الجسمي".
&
وتحدث فيصل بن أحمد عن دور "ضحي في أبوظبي" بالسينما الإماراتية، قائلاً: "من المهم أن يكون لدينا فيلماً باستطاعته التواجد في دور السينما، وهذا يتطلب تحدياً خاصاً، حيث كانت أعمالنا تقتصر فقط على الحضور في المهرجانات، وهو ما نسعى إليه بـ"ضحي في أبوظبي"، الذي أراد كاتبه فيصل بن حريز ملامسة الواقع الاجتماعي الإماراتي، وأجاد مخرج العمل راكان تجسيده بطريقة كوميدية، ليشق طريقه إلى دور السينما وقلوب المشاهدين، ورهاننا أن نثبت أن الفيلم الاماراتي قادر على المنافسة في شباك التذاكر والحكم هو الإقبال الجماهيري".
&
راكان: ترحيب الجماهير بـ"ضحي في أبوظبي" يدعو للتفاؤل
ومن جهته، قال مخرج الفيلم، راكان: "يمكننا القول أن كل شيء أصبح جاهزاً ليبصر ضحي في أبوظبي النور، ونتوقع أن يلقى هذا العمل الإماراتي نجاحاً كبيراً لما حظي به من ترحيب لدى الجماهير بشكل عام، ونجوم الفن والإعلام والرياضة بصفة خاصة".
وطالب المخرج الإماراتي مؤسسات الدولة بدعم المشاريع الطموحة، التي تعود بالنفع على المجتمع الإماراتي، قائلاً: "لا يمكن أن تترجم الأفكار الجيدة إلى واقع دون إيمان ودعم من القطاعين الحكومي و الخاص، فالسينما تلعب دوراً مهماً في التسويق والتعريف بالثقافات، وتمرير الرسائل الهادفة لشرائح مختلفة يمثلون رواد السينما".
&
واستكمل "لدينا في الإمارات كافة عناصر صناعة سينما حقيقة، ولدينا أكبر عدد من شاشات السينما في الشرق الأوسط، ويمثل سوق السينما في الإمارات مساحة حقيقية للاستثمار، إذ يصل حجمه إلى نصف مليار درهم سنوياً، وتبلغ أعداد الشاشات في الدولة أكثر من 300 شاشة موزعة على كافة دور العرض، فلا بد أن يتواجد الفيلم الإماراتي فيها، ونحن بدورنا نهدف لأن يكون "ضحي في ابوظبي" البداية في هذا الطريق".
&
فيصل بن حريز: رسالتنا هادفة تلمس كافة شرائع مجتمعنا
أما عن تفاصيل السيناريو وملامح قصة الفيلم، فقال كاتب العمل فيصل بن حريز: "الكوميديا هي الأصعب، لكنها الأقرب إلى الجمهور. يقدم فيلم "ضحي في أبوظبي" في مضمونه الكوميدي الكثير من الرسائل الهادفة التي تلمس جميع شرائح المجتمع بأسلوب اجتماعي مبتكر".
&
وأضاف "قصة ضحي الشاب البسيط الذي يحمل طموحه إلى العاصمة ويلتقي الفنان حسن حسني، الذي يجسد شخصية "العم حسني"، يعكس قيمة الترابط بين كل من يعيش على أرض الإمارات، والفيلم بداية لقصص ومغامرات أخرى سيعشها ضحي مع متابعيه على شاشات السينما".
&
&
نجم الفن والرياضة يتفاعلون "ضحي في أبوظبي"
شارك عدد كبير من النجوم في الترويج لـ #ضحي_في_أبوظبي، من خلال صور لهم مع مجسم الهاشتاق، ومن أبرزهم: طارق العلي، وجابر نغموش، ومحمد الطويان، ومحمد البادي، وسعود الدرمكي، ومحمد رضا، وفاضل المزروعي، وياسر النيادي، ومروان عبدالله، وخالد البريكي.
&
ولم يقف الحد عند أهل الفن فحسب، إذ حرص أبرز نجوم كرة القدم الإماراتية على المشاركة في الهاشتاق، وهم: عمر عبدالرحمن، وعلي مبخوت، وخميس إسماعيل، وعامر عبدالرحمن، وحمدان الكمالي، إضافة إلى نجمي التحليل الفني في قنوات أبوظبي الرياضية، ياسر سالم الساعدي، ورياض الذوادي.
&
ويقوم ببطولة "ضحي في أبوظبي" إلى جانب الفنان المصري حسن حسني، وأحمد صالح، كلاً من: أحمد الأنصاري، ومواري عبدالله، وعبدالله الجفالي، وملاك الخالدي، وسعيد سالم، وعبدالله بو هاجوس، وعبدالله بوزيد، وبدر حكمي، ومحمد الفردان، وسلطان السيف، وعيسى بن عرب، وغيرهم.
&