"إيلاف" من بيروت: خطا فيلم "اسمعي" (Listen) للمخرج اللبناني فيليب عرقتنجي الخطوة الأولى نحو اختياره ضمن الأفلام المرشحة لجوائز "غولدن غلوب" في فئة الأفلام الأجنبية، إذ أُدرِجَ ضمن اللائحة الأولية التمهيدية للترشيحات، والتي سيتم اختيار خمسة منها في نهاية المطاف بعد مرحلتي تصفية.

وسيتم عرضه ضمن "مهرجان العالم الآسيوي" السينمائي الذي يقام في لوس أنجلس، الذي يُعتَبرَ محطة مهمة للأفلام الساعية إلى ترشيحات "غولدن غلوب" ضمن هذه الفئة، إذ أنه يستقطب النقاد الذين يصوّتون لاختيار الأفلام. وسيقام عرضين للفيلم في 27 تشرين الأول و30 منه في سينما Arclight بحضوره. وسيحاور المخرج الجمهور بعد العرضين.

من جهة أخرى يقام عرض خاص للفيلم في 16 نوفمبر المقبل في سينما Vue Piccadilly في لندن بحضور عرقتنجي أيضاً. علماً أنه حصل قبل نحو أسبوعين على جائزة سمير فريد "فيلم من دول البحر المتوسط" التي تقدمها جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن "اسمعي" من بطولة هادي بو عياش وربى زعرور ويارا بو نصار، إضافة إلى الممثلين رفيق علي أحمد وجوزف بو نصار ولمى لاوَند.

 

 

 

 

--