تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

هزة أرضية في سيراكوسا الصقليّة

مواضيع ذات صلة

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;سيراكوسا (صقليّة): استشعر سكان مدينة سيراكوسا التاريخية الإيطالية صباح اليوم تأثيرات هزّة أرضية خفيفة في ساعات الصباح الأولى. وقال مختصون بأن الهزة ضربت

سيراكوسا

المناطق الجنوبية الشرقية من المحافظة لكن دون أن تترك آثاراً وأضراراً على الأشخاص والممتلكات. وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين بأن الهزة وقعت في العاشرة وثمان وعشرين دقيقة وبلغت قوتها 3‪,‬3 ماغنيتود.

وبرغم خفّة الضربة فإن الخبراء يراقبون الوضع خاصة وأن جزيرة صقليّة منطقة زلازل وتؤثر انفجارات بركان الإيتنا الحي على تتابع الهزات.

يذكر أن الجزيرة عانت في الماضي من هزات كبيرة، من بينها الهزهة العنيفة التي مسحت مدينة ميسّينا عن ظهر الوجود في ديسمبر 1908 وتسببت في مقتل الآلاف، والهزة التي ضربت منطقة بيلّيتشي في يناير 1968 ودمّرت مدناً وقرى بأكملها، من بينها مدينة quot;جيبيلّيناquot; العربية الأصول، والتي اضطُرّ سكانها إلى الانتقال إلى موقع آخر حمل اسم المدينة نفسها، فيما تحوّلت أطلال المدينة القديمة إلى نصب تذكاري بعد أن صبّ آلبيرتو بورّي تلك الأطلال بالإسمنت الأبيض محوّلاً إياها إلى متحف في الهواء الطلق وموقفاً دمار المدينة بشكل دائم


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.