بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة في أوربا وسقوط كمايت كبيرة من الثلج ألغى عدد من المطارات معظم رحلاته.

لندن: اضطرت عدة مطارات أوربية أوربية لالغاء رحلات عديدة بسبب سقوط كميات غير متوقعة من الثلوج فيها خلال الاسبوع الماضي. وكان مطار هيثروا الانكليزي اكبر المتضررين حيث ألغى نصف رحلاته التي كانت مقررة يوم الاحد 5 شباط 2012.

وقالت شركة بي.ايه.ايه التي تدير مطار هيثرو في بيان نقلته وكالة رويترز ان مطار هيثرو مفتوح وقد أزيلت الثلوج من ممرات الاقلاع والهبوط مضيفة ان خطتها للتصدي للجليد نجحت اكثر من الاعوام السابقة وان أوضاع المطار تعود الى طبيعتها.

وأوضحت الشركة انه بناء على توقعات الطقس الحالية ليس هناك ما يدعو الى اجراء تغييرات شاملة لجدول رحلات هيثرو غدا الا انه ربما تجري بعض الالغاءات نتيجة للتأجيل اذ ستكون هناك حاجة الى اعادة توزيع الطائرات والطواقم.

وأكدت شركة الخطوط الجوية البريطانية التي تدير اكبر اسطول للطائرات في بريطانيا ان الخطوط الجوية البريطانية استجابت لطلب تقديم جدول رحلات مقلص ومازالت تعمل بالتعاون مع شركة بي.ايه.ايه للمساعدة على استمرار المطار في العمل بأكبر قدر ممكن من السلاسة.

واعلن مطار جاتويك في لندن انه يعتزم استمرار العمل بصورة طبيعية لكنه حذر الركاب من تأجيلات حتملة.

وكانت الشركة المشغلة لمطار هيثرو تعرضت للانتقاد في كانون الاول 2010 بعد أن أدى تساقط الثلوج بكثافة الى الاغلاق الفعلي لمطار هيثرو أكثر مطارات اوروبا نشاطا ما أدى الى تقطع السبل بآلاف الركاب.