بنغازي: قتل ثلاثة جنود على الاقل واصيب سبعة آخرون بجروح الاربعاء يوم الانتخابات التشريعية في ليبيا، في مواجهات بين الجيش النظامي ومجموعة اسلامية مسلحة جنوب بنغازي (شرق)، بحسب مصدر طبي.

وقال المتحدث باسم المركز الطبي ببنغازي خليل قويدر "تلقينا ثلاث جثث لجنود اضافة الى سبعة جرحى. ننتظر وصول جرحى آخرين".& وقال ابراهيم الشراع المتحدث باسم اجهزة الامن في بنغازي ان "كتيبة راف الله الشحاتي هاجمت قافلة للجيش كانت في طريقها لتامين مكاتب الاقتراع في منطقة الهواري" جنوب بنغازي.

واطلقت المجموعة الاسلامية النار على القافلة التي كانت تمر قرب مقرها ما ادى الى مواجهات، بحسب المصدر ذاته. واكتفت كتيبة راف الله الشحاتي بالقول على صفحتها على فيسبوك ان قافلة الجيش انسحبت بعد "ان استفزت" عناصر من الكتيبة "دون حدوث خسائر بشرية".

وقال شهود ان قوات سلاح الجو الموالية للواء المنشق خليفة حفتر اغارت على مقر كتيبة راف الله الشحاتي. ولم تعطل المواجهات سير الانتخابات التشريعية في المدينة. واوقعت المواجهات بين قوات حفتر الذي تتهمه السلطات بمحاولة تنفيذ انقلاب ويقول هو انه يتصدى ل "مجموعات ارهابية" تفرض قانونها على بنغازي، اكثر من مئة قتيل منذ 16 ايار/مايو.

وكان حفتر اعلن "هدنة" اثناء الاقتراع كما اعلنت المجموعات الاسلامية انها لن تنفذ هجمات في يوم الانتخابات.