كانو:&رفضت مجموعة من نحو 70 جنديا نيجيريا المشاركة في عملية ضد حركة بوكو حرام الاسلامية المسلحة في شمال شرق البلاد، مطالبين بتزويدهم بأسلحة متطورة، كما ذكر هؤلاء المتمردون الاربعاء لوكالة فرانس برس.
&
فقد تلقى الجنود الامر الثلاثاء بمغادرة قاعدة مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو (شمال شرق)، مركز التمرد الاسلامي، للتوجه الى منطقة غوازا القريبة من الحدود الكاميرونية والتي سيطر عليها مقاتلو بوكو حرام قبل اسبوعين بعد هجوم دام.
&
وقال احد المتمردين لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته "اقسمنا الا نخطو خطوة واحدة حتى يزودنا رؤساؤنا بالاسلحة الضرورية لمواجهة بوكو حرام التي تملك اسلحة افضل".
&
واوضح جندي آخر ان "بوكو حرام تطلق النار علينا مثل الارانب، لانهم لا يعطوننا الاسلحة التي نحتاج اليها للقتال، لقد نفد صبرنا".
&
وكان بعض الخبراء والمسؤولين السياسيين مثل حاكم ولاية بورنو كاشيم شيتيكما اعلنوا ان اسلحة ناشطي بوكو حرام اقوى من اسلحة الجيش.
&
والهجمات التي تشنها هذه الحركة الاسلامية اصبحت شبه يومية منذ بداية السنة في شمال شرق نيجيريا. وقتل اكثر من اربعة الاف شخص في النزاع، كما تقول منظمة العفو الدولية التي تنتقد ايضا القمع الاعمى للجيش.
&