كشفت مصادر قضائية أن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين طلبت من قطر التحفظ على أموال الشيخ يوسف القرضاوي، وتُقدر بمليارات الجنيهات، بسبب تمويله عمليات إرهابية داخل مصر.

بيروت: أرسلت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين خطابًا إلى مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام المصري، لمخاطبة قطر رسميًا عن طريق وزارة الخارجية، للتحفظ على أموال القرضاوي في البنوك القطرية، وتقدر بمليارات الجنيهات، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية لاستردادها، بعد قرار اللجنة بالتحفظ عليها بالداخل.

وأشارت المصادر نفسها في حديث مع صحيفة البيان الاماراتية إلى أن تحريات الأمن الوطني والأجهزة الرقابية ثبت منها حصول القرضاوي على أمواله من تبرعات وتمويل خارجي، "وهذه الأموال تم تهريبها لاستخدامها في تمويل العمليات الإرهابية داخل مصر، فضلًا عن اتهامه بالتحريض ضد النظام المصري وانتمائه إلى جماعة إرهابية".

وكانت اللجنة أصدرت سابقًا قرارًا بمصادرة أموال القرضاوي ووجدي غنيم، ضمن قرارات بالتحفظ على أموال 30 قياديًا إخوانيًا من قبل. وشمل القرار الأموال البنكية المملوكة للقرضاوي داخل مصر وخارجها، والممتلكات الخاصة به داخل مصر، والتي قامت اللجنة بحصرها.

يذكر أن قطر كانت قد طالبت بعض قيادات الجماعة ومؤيديها بمغادرة أراضيها.