قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسلم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، دعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، للمشاركة في جولة مشاورات جديدة مع المتمردين الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.
&
الرياض: أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رسالته التي سلمها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال لقائه اليوم في مقر إقامته المؤقتة في العاصمة السعودية الرياض، &أن الميليشيات الحوثية وحلفاءهم قبلوا بتنفيذ قرارات مجلس الأمن 2216 قبل البدء بمحادثات سلام، مشيراً إلى أن المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد حث الحوثيين وحلفاءهم تقديم بيان واضح عن قبولهم لقرارات مجلس الأمن 2216.
&
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أكد على أن المشاورات التي يعتزم المبعوث الأممي عقدها تستند على قرارات مجلس الأمن 2216، والسعي للتوصل إلى اتفاقات مبنية على هذه القرارات وبقية قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومؤتمر الحوار الوطني الشامل.
&
وعلى صعيد آخر أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، قرارًا جمهوريًا اليوم السبت بتعيين " منصر صالح القعيطي " وزيرا للمالية، خلفا لـ" محمد منصور زمام".