استنكرت مؤسسات دينية ومنظمات دولية حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد المشهد بمدينة نجران السعودية وقت صلاة المغرب مساء اليوم الاثنين وأدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين بجراح، مؤكدة على مساندة جهود المملكة&والوقوف معها في ما تتخذه من إجراءات لمحاربة الإرهاب واستئصاله.
&
عبد الرحمن بدوي: أكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، على أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لا تزيد الوطن إلا قوة وإصرارًا، ولا تزيد أبناءه إلا تماسكاً ولحمة، مشيرًا إلى أن هذه الجرائم البشعة، لا تمت للإسلام ولا للإنسانية بأية صلة.
&
وقال أمير نجران خلال جولة تفقده مسجد المشهد بحي دحضة في نجران، للوقوف على آثار التفجير، وزيارة&المصابين في مستشفى الملك خالد، ومستشفى نجران العام: "إن أيادي الغدر والجبن تحاول زرع الفتنة بين أبناء الوطن المتآخين، بارتكاب جرائم بشعة، لاتمت للإسلام ولا للإنسانية بأية صلة، وهم شرذمة بغيضة يأخذون الإسلام دين السلام والمحبة غطاء لتنفيذ مخططاتهم المستنكرة من جميع أطياف المجتمع السعودي، لكنهم فشلوا مقابل ثبات أبناء الوطن الذين يميّزون الحق عن الباطل، والصواب عن الخطأ، والرشاد عن الضلال".
&
وأكد على الصمود في وجه الإرهاب قائلًا: إن كانت جبال نجران شامخة وصامدة، فأهلها أسمى شموخاً وأقوى صمودًا في وجه العدو، وضد كل من يحاول المساس بأمن الوطن ووحدة أبنائه ولحمتهم، وما شاهدته اليوم في المسجد أو في المستشفى من مواقف ذوي الشهداء والمصابين لهو أجل دليل على ثباتهم وعزيمتهم لدحر الأعداء الذين يحاولون النيل من الوطن.
&
الوقوف في وجه الإرهاب
وأدان الأزهر الشريف التفجير الإرهابي موضحًا أن الدين الإسلامي الحنيف ينبذ العنف والتطرف بكافة صوره وأشكاله، وأمر بالتصدي لمرتكبي هذه الأعمال الإجرامية والقضاء عليهم واجتثاثهم بكافة السبل، وتوعدهم في الآخرة بالعذاب الشديد جزاء بشاعة جرائمهم.
&
وجدد الأزهر مساندته لجهود المملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان في مواجهة الإرهاب والتطرف، ودورها في دعم قضايا الأمة العربية والإسلامية.
&
وأدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو- قائلة فى بيان لها: إن هذا العمل الإرهابي جريمة نكراء وفساد في الأرض ، وإن من قام به وخطط له عدو للإسلام ومحارب له ، وإن استهداف المساجد وقتل المصلين الأبرياء من أكبر الجرائم وتعد بمثابة محاربة الله ورسوله، مجددة وقوفها إلى جانب السعودية في ما تتخذه من إجراءات لمحاربة الإرهاب .
&
وكان تفجيرًا انتحاريًا قد وقع اليوم عقب صلاة المغرب، استهدف مسجدًا في نجران جنوب السعودية قرب الحدود مع اليمن، وأسفر عن مقتل شخصين، وإصابة 19 آخرين بجروح في عملية &تبناها تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي قال إنه استهدف الطائفة الاسماعيلية، وهذا هو الاستهداف الأول للشيعة الاسماعيليين بعد سلسلة أعمال طالت الشيعة في المنطقة الشرقية بالسعودية.
&
وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قد أعلن بأنه "بعد انتهاء المصلين في مسجد المشهد بحي دحضة في مدينة نجران من أداء صلاة مغرب اليوم وعند شروعهم في الخروج من المسجد، أقدم شخص يرتدي حزاماً ناسفاً بالدخول إلى المسجد وتفجير نفسه.
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&