اسطنبول: اوقفت الشرطة التركية تسعة اشخاص يشتبه في انتمائهم الى تنظيم داعش وتحضيرهم لاعتداءات في انقرة واسطنبول ضد حزب سياسي وصحيفة معارضة كما افادت وكالة الانباء دوغان الاربعاء.

واوقفت الشرطة اثنين من المشتبه بهم بعد حملة مطاردة في غازي عنتاب (جنوب). واوضحت دوغان ان المعلومات التي تم الحصول عليها خلال استجوابهم اتاحت لاحقا توقيف سبعة اخرين من شركائهم المفترضين.

وبحسب مكتب محافظ غازي عنتاب فان هؤلاء الجهاديين كانوا يحضرون لتنفيذ هجوم انتحاري ضد مكاتب حزب سياسي لم يحدد في اسطنبول وهجمات ضد مقر صحيفة جمهورييت المعارضة في انقرة ومكاتبها في اسطنبول.

وعززت الشرطة السبت حماية مكاتب الصحيفة في اسطنبول بعدما تلقت معلومات تشير الى تهديدات بشن اعتداءات عشية الانتخابات التشريعية التي جرت الاحد وفاز فيها حزب الرئيس رجب طيب اردوغان.

واوضح بيان صادر عن مكتب المحافظ ان "اعضاء التنظيم الارهابي داعش تلقوا تعليمات من قادتهم في سوريا" لشن هذه الهجمات. وخلال العملية صادرت الشرطة سترة ناسفة وقنابل ورشاشات وثلاث سيارات.

وكثفت قوات الامن التركية التوقيفات في اوساط الجهاديين في تركيا منذ الهجوم الانتحاري الذي اوقع 102 قتلى واكثر من 500 جريح في انقرة في 10 تشرين الاول/اكتوبر الماضي. وبحسب مدعي انقرة فان هذا الهجوم الاكثر دموية في تاريخ تركيا، دبرته قيادة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.