تبادل العاهل السعودي الملك سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبارات الترحيب عبر تويتر، وأعرب الجانبان أن تحقق قمة العشرين، التي تنطلق في انطاليا غدًا الأحد وتستمر يومين، الأهداف المرجوة من عقدها .
&
أنطاليا: رد العاهل السعودي الملك سلمان على تغريدة الترحيب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بوجوده في تركيا قائلًا: "الشكر لكم فخامة الرئيس @RT_Erdogan ولشعب تركيا العزيز، مع تمنياتي أن تحقق "قمة العشرين" الخير للعالم وكافة شعوبه.
&
وكان الرئيس التركي قد &خصص تغريدة كتبها على صفحته الرسمية على موقع "تويتر" للتعبير عن سعادته وترحيبه بالعاهل السعودي في تركيا، مرسلًا بتحية خاصة للشعب السعودي.
&
وقال أردوغان في تغريدته، اليوم: "يسعدني أن أرحب بكم يا خادم الحرمين الشريفين @KingSalman&في تركيا وأن أبلغ تحياتي الحارة بواسطتكم إلى الشعب السعودي الشقيق".
&
وكان الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، قد استقبل بمقر إقامته في انطاليا اليوم، العاهل السعودي والوفد المرافق له لقمة مجموعة العشرين، المقرر بدء أعمالها غداً الأحد، حيث أقام &مأدبة غداء تكريماً له.
&
وجرى خلال المأدبة بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة، وكذلك العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
&
ملفات اقتصادية
&
ومن المنتظر أن تناقش قمة مجموعة العشرين، التي تنطلق غدًا وتستمر لمدة يومين، ملفات اقتصادية متنوعة، أبرزها الطاقة والتغيّر المناخي واللاجئون ومكافحة الإرهاب. وتتطلع القمة، التي تستمر يومين، لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في تحقيق نمو قوي ومستدام ومتوازن، من خلال إيجاد منظومة تسعى لأن يكون النمو الشامل على المستوى العالمي.
&