أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن السعودية بلد العرب والمسلمين، مشيرا إلى أن موقع المملكة الديني والجغرافي يجعل منها مسؤولة عن العرب والمسلمين في العالم.


الرياض: أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن دعم وتأييد المملكة لمن يسعى إلى لمِّ شمل المسلمين والعرب، موضحا ان السعودية تشعر بمسؤوليتها من منطلق العروبة من الجزيرة العربية ومنطلق الإسلام ومهبط الوحي على الرسول الكريم محمد في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وقال الملك سلمان خلال استقباله رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان يرافقه نواب ورؤساء اللجان في البرلمان: "السعودية بلد العرب بلد المسلمين".

وأضاف: "مسؤوليتنا عن عقيدتنا الإسلامية عن عروبتنا، وشرف العرب أن ينزل القرآن بلغة عربية على نبي عربي ، هنا لابد أن نتحمل المسؤولية، وإخواننا المسلمون في كل العالم هم أشقاء العرب تماماً وهذا لا يعني كذلك أن نكن العداء للآخرين، كل إنسان دينه بينه وبين ربه، وحوار أتباع الأديان الذي أطلقه الملك عبدالله رحمه الله وسياسة المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز وأبنائه سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله ونحن الآن نسير عليها هي لم شمل الجميع من العرب والمسلمين ودول العالم".
ونوه الملك سلمان إلى أن العالم بات اليوم صغيراً والمصالح متشابكة:& "آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا وكل القارات، وكما تعرفون الآن فيه كثير من الجاليات عندنا في منطقتنا وكثير منا عندهم لكن حمدا لله أن تكون بلداننا في أمن واستقرار".
&وختم الملك سلمان قائلاً: "نشعر بمسؤوليتنا تجاه زوار بيت الله الحجاج والمعتمرين كما تعرفون والحمد لله المملكة تتمتع بأمن واستقرار وهذا راجع قبل كل شي إلى أن هذه الدولة قامت على العقيدة الإسلامية وفي نظام تأسيس الحكم أن دستور المملكة كتاب الله وسنة رسوله وهذا لايعني أننا نحارب الأديان"، متمنياً أن يرى الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.