قُتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، العقيد عبد الله السهيان ، و3 من قوات التحالف العربي، فجر اليوم الإثنين في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب، بحسب مصدر رفيع في الحكومة اليمنية.


الرياض: قُتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، العقيد عبد الله السهيان ، و3 من قوات التحالف العربي، فجر اليوم الإثنين في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب، بحسب مصدر رفيع في الحكومة اليمنية.

وأوضح المصدر، في تصريحات لوكالة لأناضول، إن العقيد السهيان، كان يقود المعارك ضد الحوثيين في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية "ذوباب" التابعة لمحافظة تعز، غربي اليمن.

وأضاف المصدر، أن السهيان، كان يتقدم قوة كبيرة من قوات التحالف مؤلفة من 147 جنديًا و16 دبابة، وسقط عليهم صاروخ أطلقه الحوثيون، ما أسفر عن مقتله وجنديين سعوديين وآخر إماراتي، وإصابة عدد آخر.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" إن الضابط الاماراتي سلطان محمد علي الكتبي قتل اليوم الاثنين قرب تعز

وأشارت الى أن الضابط قتل "أثناء سير عمليات تحرير محافظة تعز وسط اليمن وضمن عملية إعادة الأمل في البلاد مع قوات التحالف العربي للوقوف مع الشرعية هناك". وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كرم يوم السبت الماضي، السهيان، ومنحه وسام الشجاعة في القصر الجمهوري في مدينة عدن.

ومن المقرر أن تدخل هدنة مدتها 7 أيام وقابلة للتجديد حيز التنفيذ اليوم الاثنين بالتزامن مع المحادثات.

وكانت هناك مبادرتان في السابق لوقف اطلاق النار في مايو أيار ويوليو تموز، لكن تبادل الطرفان الاتهامات بارتكاب خروقات بعدهما.