القدس: قتل فلسطينيان الاربعاء بعد ان هاجما ثلاثة اسرائيليين بالسكين قرب البلدة القديمة من القدس كما افادت الشرطة. واصيب الاسرائيليون الثلاثة بجروح خطيرة ونقلوا الى المستشفى، وفق مصادر طبية.

وقتل احد المهاجمين على الفور في حين توفي الاخر اثناء نقله الى المستشفى. ووقع الهجوم قرب باب الخليل في القدس القديمة، من حيث تدخل اعداد كبيرة من الزوار خلال هذه الفترة من السنة.

من جهته اعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) اعتقال مجموعة من 25 فلسطينيا في الاسابيع الاخيرة بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات انتحارية واعتداءات ضد اسرائيليين.

وجاء في بيان للشين بيت ان معظم المشتبه بهم طلاب في جامعة ابو ديس الواقعة في الضفة الغربية المحتلة القريبة من القدس وتم تجنيدهم من قبل عناصر من حركة حماس في قطاع غزة "لتشكيل بنية تحتية عسكرية لشن هجمات بالقنابل" لقاء المال.

واوضح البيان انه تم العثور على معدات تستخدم في صناعة القنابل في شقة استأجرها من وصفه بانه قائد المجموعة.

واضاف ان هذه المجموعة هي الدليل على "الجهود المتنامية لحماس للتذرع بالموجة الاخيرة من اعمال العنف في يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة) لشن هجمات" موضحا ان مثل هذه الاعتداءات "لكانت ادت الى مقتل العديد من الاشخاص والى تصعيد خطير".

ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 124 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 17 اسرائيليا واميركي واريتري، وفق تعداد لوكالة فرانس برس.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على اسرائيليين.

&