طلال جاسر: أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى، اليوم الجمعة، أن دولة الكويت تولي موضوع تمويل التعليم العالي والبحث العلمي اهتمامًا كبيرًا، مشيرًا الى الاجتماع الذي عقد اخيرًا بين اللجنة الوطنية لدعم التعليم ووزارتي التربية والتعليم العالي لانشاء مراكز للتقييم والقياس ومركز لتدريب المتعلمين من خلال أموال هذه اللجنة والمخصصة لتمويل التعليم.

&
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العيسى للصحفيين على هامش أعمال المؤتمر الـ 15 للوزراء المسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الدول العربية تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، كما طالب الوزير العيسى بزيادة دعم البحث العلمي في الدول العربية وذلك لأهميته في تطوير التعليم.
&
وأوضح أن معظم الدول العربية تمول التعليم العالي والبحث العلمي من خلال نظام "الوقف"، اضافة الى مساهمات المؤسسات والشركات الاهلية والخاصة ورجال الأعمال في هذا الشأن، مُعربًا عن أمله أن تخرج عن المؤتمر توصيات تساهم في تطوير التعليم في الدول العربية.
&
وكانت اعمال المؤتمر قد افتتحت في وقت سابق اليوم وتشارك دولة الكويت بوفد يترأسه وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.
&