قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: وجه وزير التعليم السعودي أحمد العيسى بتشكيل لجنة مركزية دائمة تكون من مهامها رصد أي سلوك متطرف لدى الطلاب.
&
وجاء في نص التعميم أن تقوم اللجنة بترسيخ القيم الوطنية، ومعالجة الأفكار المتطرفة والمبادئ الهدامة، وعلى أن تكون اللجنة دائمة ومركزية وتحت مسمى ”اللجنة الدائمة للتوعية الفكرية“.
&
ونص التعميم على أن يرأس اللجنة وكيل الوزارة للتعليم ”بنين“، وعضوية كل من: وكيلة الوزارة للتعليم ”بنات“، مدير عام البرامج التربوية، مدير عام برنامج فطن، مدير عام الإشراف التربوي، مدير عام التوعية الإسلامية، مدير عام التوجيه والإرشاد الطلابي.
&
وتتولى اللجنة وضع الاستراتيجيات والخطط والبرامج والأنشطة المختلفة المرتبطة بالتوعية الفكرية وآليات التنفيذ في مؤسسات التعليم العام بقطاعيه البنين والبنات وإعداد التقارير الدورية.
&
وتضمن القرار تشكيل لجنة فرعية منبثقة من اللجنة المركزية في كل إدارة من إدارات التعليم برئاسة مدير التعليم، لتتولى الإشراف المباشر على تنفيذ برامج وأنشطة التوعية الفكرية وفق مايرد إليها من اللجنة المركزية الدائمة للتوعية الفكرية، مع التنويه بعدم تنفيذ أي نشاط أو برنامج مالم يعتمد منها.
&
وشمل القرار تأسيس وحدة متخصصة بالإنحراف الفكري في الجامعات تتبع وكالة الوزارة للشؤون التعليمية، وتكليف الأستاذ الدكتور حمد بن ناصر المحرج مشرفاً عاماً على الوحدة، إضافة إلى عمله مشرفاً عاماً على البرامج التطويرية بالوكالة.
&
وتتولى الوحدة التنسيق والمتابعة مع الجامعات، والتنسيق مع وكالة البعثات فيما يتعلق بالبرامج والآليات الموجهة للطلبة.
&