يسعى تنظيم داعش الى الاستفادة من الجثث الموجودة معه من خلال مقايضتها بمبالغ مادية، بعد العجز المالي الذي بات يواجهه والذي ترجم بتخفيض رواتب مقاتليه، خاصة أنه لم يعد قادرا على بيع برميل النفط بأكثر من عشرين ألف دولارا.



إيلاف - متابعة: أعلنت صحيفة فرانكفورتر الغيمني سونتاغزيتونغ الالمانية في عدد الاحد ان داعش الذي بات يعاني من مشاكل مالية، يعرض اعادة جثث مقاتلين اكراد قتلوا في المعارك معه، مقابل مبالغ مالية.
&
ونقلت الصحيفة عن "مصادر امنية" قولها ان التنظيم يسعى لتسليم القوات الكردية جثث مقاتليها الذين قتلوا في المعارك معه مقابل مبالغ "تراوح بين عشرة الاف وعشرين الف دولار للجثة".
&
واعتبرت الصحيفة انه "من غير المرجح" ان يتمكن التنظيم من الاستفادة من هذه الجثث عبر بيع اعضائها لانه لا يملك التقنيات والخبرات الطبية التي تتيح له القيام بذلك.
&
وتابعت الصحيفة ان التنظيم الاسلامي خفض رواتب مقاتليه بنسبة الثلثين ولم يعد حاليا يتمكن من بيع برميل النفط بـ"اكثر من عشرة الى عشرين دولارا".
&
واوضحت ايضا ان عمليات القصف المتواصلة للتحالف الدولي على المنشآت النفطية الواقعة تحت سيطرة التنظيم، ادت الى عرقلة عمليات تهريب النفط والحد من انتاجه، ليخسر بالتالي قسما كبيرا من موارده المالية.
&
وكان مجلس الامن اصدر في منتصف شباط/فبراير بيانا بالاجماع لتجفيف منابع تمويل تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة وخصوصا عبر النفط وتهريب الاثار والفديات المالية.
&