تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة من الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا.


الرياض:&تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة من الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا.

وقام بتسليم الرسالة للعاهل السعودي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط والبلدان الأفريقية نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، خلال استقباله له اليوم الاربعاء&في الرياض.

ونقل المبعوث الخاص خلال الاستقبال، تحيات الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكساندر لوكاشيفيتش أعلن&إدانة موسكو للهجوم الانتحاري على مسجد القطيف في السعودية، داعيًا المجتمع الدولي الى التكاتف في مكافحة الإرهاب.

وقال لوكاشيفيتش السبت 23 مايو/أيار: "ندين هذه الجريمة الإرهابية الدامية بكل حزم، ونعبر عن خالص تعازينا لأهالي الضحايا ونرجو للجرحى الشفاء العاجل. ويجب أن تتم معاقبة مدبري هذا الهجوم الإرهابي بشكل صارم".

وأكد الدبلوماسي الروسي دعم موسكو الثابت للجهود التي يبذلها القادة وأجهزة الأمن في مملكة العربية السعودية، من أجل التصدي الحازم للإرهابيين من جميع انتماءاتهم.

وأضاف أن روسيا تقف باستمرار ضد أي استغلال للدين لأهداف سياسية وضد إشعال نيران التناقضات الطائفية.

وجدد لوكاشيفيتش دعوة موسكو للشركاء الدوليين والإقليميين إلى توحيد الجهود الرامية لتصدي التطرف العنيف اعتماداً على القانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وكانت بلدة القديح في محافظة القطيف شرقي السعودية شهدت، الجمعة الماضية، هجوماً انتحارياً على مسجد تبناه تنظيم "داعش"، وأدى إلى مقتل 21 شخصاً وجرح حوالي مئة آخرين، حسب وسائل الإعلام السعودية.

&