&
بغداد: قتل 11 عنصرا من القوات العراقية مساء الجمعة في استهداف اربعة انتحاريين مراكزهم شمال بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية السبت، في هجوم نفذه جهاديون من تنظيم الدولة الاسلامية بينهم بريطاني والماني.
&
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان اربع سيارات يقودها انتحاريون استهدفت ليل الجمعة نقاطا للجيش والشرطة في قرية الحجاج الواقعة على الطريق بين مدينتي تكريت (160 كلم شمال بغداد) وبيجي.
&
واشار المصدر الى ان سيارة استهدفت مقرا للعمليات العسكرية، وسيارتين استهدفتا نقطتي تفتيش، بينما تمكنت القوات من تفجير الرابعة قبل بلوغها هدفها.
&
وادت التفجيرات، بحسب المصدر، الى مقتل سبعة جنود، اضافة الى اربعة عناصر من قوات الحشد الشعبي المؤلف بمعظمه من فصائل شيعية مسلحة تقاتل الى جانب القوات الامنية ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ هجوم كاسح في حزيران/يونيو 2014.
&
وجرح 27 عنصرا من قوات الامن والحشد في الهجوم.
&
واكد ضابط برتبة مقدم في الجيش تفاصيل الهجوم والحصيلة.
&
وقال الضابط في الجيش ان التنظيم الذي يعتمد بكثافة على تكتيك العمليات الانتحارية التي غالبا ما تنفذ باستخدام عربات عسكرية مدرعة استولى عليها، استخدم في هجوم الجمعة سيارات حديثة رباعية الدفع متشابهة، مموهة بشكل يدفع الى الاعتقاد انها من ضمن موكب رسمي.
&
ونشر تنظيم الدولة الاسلامية عبر حسابات الكترونية جهادية، بيانا عن الهجوم وصورا للانتحاريين الاربعة الذين ظهروا في احداها وقد وقف كل منهم الى جانب سيارة رباعية من طراز "تويوتا لاند كروزر" سوداء اللون.
&
وكتب اسفل الصورة التي تحمل تاريخ السبت "استعداد الاخوة للانطلاق".
&
وقدم التنظيم الانتحاريين الاربعة على انهم "ابو يوسف البريطاني" و"ابو ابراهيم الالماني" و"ابو عبد العزيز الفلسطيني" و"ابو حفص الكويتي".
&