&
&
الرياض: أعلنت الإمارات أمس الثلاثاء عن مقتل أحد ضباطها أثناء حادث تدريب في المملكة العربية السعودية، فيما واصلت طائرات التحالف العربي استهداف مواقع ميليشيات الحوثيين، وسقط 39 قتيلا في مواجهات بجنوب البلاد.
&
وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في بيان لها إنه قُتل ضابط صف أثناء حادث تدريب في السعودية، ضمن قواتها المشاركة في عملية "إعادة الأمل"، وضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد ميليشيات الحوثيين في اليمن ودعما لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.&
&
وميدانيا، شنت طائرات التحالف غارات استهدفت مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح، في المجمع الحكومي في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وسط البلاد.
&
وذكرت وسائل إعلام محلية أن المواجهات المستمرة في جنوب اليمن بين الحوثيين وحلفائهم من جهة، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي من جهة أخرى أسفرت عن سقوط 39 قتيلا، بينهم مدنيون، بحسب ما أعلنت مصادر طبية.
&
عدن تحت القصف
&
وقال وكيل محافظة عدن، نايف البكري، لـ"فرانس برس" إن "ميليشيات الحوثي وصالح تقصف بكثافة بصواريخ الكاتيوشا منذ الاثنين أحياءً سكنية نزح إليها سكان منطقة المعلا والتواهي وكريتر، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وتدمير عدة منازل".
&
وقتل سبعة مدنيين، وأصيب 94 آخرون، بينهم نساء وأطفال، جراء "قصف عشوائي للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح على أحياء سكنية في مناطق المنصورة والتقنية وإنماء" بمدينة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، وفقا لمسؤول حكومي ومصدر طبي.
&
وتجددت المواجهات في مدينة الضالع بين المقاومة الشعبية وقوات الحوثي وصالح، ما أدى إلى سقوط 32 قتيلا من الطرفين، وإصابة العشرات، واستخدمت في المواجهات مختلف الأسلحة،&وحصدت&24&قتيلا&و35&جريحا في صفوف الحوثيين وحلفائهم، ونقلوا إلى مدينة قعطبة شمالي الضالع لتلقي العلاج، بينما قتل ثمانية عناصر من المقاومة الشعبية، بينهم قيادي ميداني من الحراك الجنوبي،&وأصيب 25 آخرين".
&
&
&
&
&
&