تعرض النائب العام المصري المستشار هشام بركات لمحاولة اغتيال، صباح اليوم الإثنين.

القاهرة: تعرض النائب العام المصري المستشار هشام بركات لمحاولة اغتيال، عبر تفجير استهدف&موكبه عن بعد في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال مصدر أمني لـ"إيلاف" إن موكب النائب العام تعرض للتفجير عن بعد باستخدام قنبلة أثناء مروره بالقرب من الكلية الحربية&في شارع عمار بن ياسر، بحي مصر الجديدة.

أصيب بجروح

ولفت المصدر إلى أن النائب العام أصيب بجروح، كما أصيب بعض مرافقيه، مشيراً إلى أنه نقل إلى مستشفى النزهة لتلقي العلاج، ولكنه لم يوضح طبيعة إصابته.

وأشار إلى أن مجموعة من خبراء المفرقعات وصلوا&إلى مكان الحادث، ويجرون عمليات تمشيط واسعة النطاق، لاسيما أن المنطقة يقع فيها مقر الكلية الحربية، ويقطن بها شخصيات رفيعة المستوى. ونبه إلى أن قوات الأمن فرضت طوقاً&أمنياً حول موقع الحادث، وتجري عمليات تمشيط وإعتقال لبعض المتواجدين بها، للوصول إلى الجناة.

وزار وزير العدل المستشار أحمد الزند النائب العام بالمستشفى، للإطمئنان على حالته الصحية، كما توافد على المستشفى&عدد من القضاة، وشخصيات سياسية.

ويتعرض القضاء المصري&للإستهداف من جانب الجماعات&المتطرفة في مصر، لاسيما في ظل إصدار أحكام جماعية بالإعدام بحق المتهمين في قضايا العنف من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين.

وفي&16 آيار (مايو)&الماضي، قتل ثلاثة قضاة في مدينة العريش بشمال سيناء، بإطلاق الرصاص عليهم، وقتل أيضاً في الحادث سائق الحافلة التي كانت تقلهم إلى عملهم. فيما تعرض قاضٍ آخر لمحاولة اغتيال عبر تفجير سيارته أمام منزله.
&