اشتكت سفارة المغرب في باريس للسلطات الفرنسية من تسلل متظاهرين إلى مقرها، مرددين شعارات مناهضة لسياسة الهجرة المغربية.

الرباط: أعلنت سفارة المغرب في باريس أنها قدمت شكوى للسلطات الفرنسية بعد تسلل سبعة اشخاص من أصل صحراوي الى مقرها بعد ظهر الاثنين، وهم يرددون شعارات مناهضة لسياسة الهجرة المغربية، بحسب ما جاء في بيان.

وقال هذا البيان إن هؤلاء الاشخاص السبعة، وبينهم امرأتان، اقتحموا مدخل سفارة مملكة المغرب في باريس وتوجهوا الى مكتب السفير، ورددوا شعارات معادية للمغرب، وخصوصًا لسياسته المتعلقة بالهجرة، وغادروا المقر بعد صدام مع العناصر الامنية المولجة أمن السفارة.

وقال البيان ايضًا إن السفارة تعرب عن استغرابها لهذا التسلل، وخصوصًا للشعارات التي رددت، لا سيما أن المغرب هو البلد الافريقي الوحيد الذي يعتمد سياسة هجرة شاملة ومنفتحة، تتميز بالسخاء، وقد حظيت بإشادة قارية ودولية، ذاكرًا أن هذه السياسة مكنت من تسوية وضع نحو 20 ألف مهاجر، ينحدرون أساسًا من أفريقيا جنوب الصحراء، مبرزًا أنه تم أيضًا اتخاذ وتنفيذ إجراءات للاندماج الاقتصادي والاجتماعي، تضمن معاملة مماثلة لتلك المخصصة للمواطنين المغاربة.

وأعربت السفارة المغربية عن إدانتها لما يبدو أنه عمل مدبر من قبل أطراف معروفة بعدائها الدائم لمصالح المغرب، والتي تهدف إلى الإساءة إلى صورة المملكة.

وأكد بيانها أن هذا العمل الاستفزازي لن يؤدي سوى إلى تعزيز إلتزام المغرب لفائدة السلم والتنمية في القارة التي ينتمي إليها، في إطار السياسة الإفريقية التضامنية التي يقودها الملك محمد السادس، والتي ترتكز على الروابط العريقة بين الشعب المغربي والشعوب الإفريقية الشقيقة، مبرزًا أن سفارة المغرب قدمت شكوى لدى السلطات الفرنسية المختصة، مرفقة بشريط فيديو حول الحادث.

وخلص البيان إلى أن سفارة المغرب بباريس أطلعت المصالح الدبلوماسية على هذا الحادث، من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة.