&بيروت: سيطر تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف ليل الاربعاء الخميس على مدينة استراتيجية في محافظة حمص بوسط سوريا اثر معارك عنيفة ضد قوات النظام، كما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "سيطر تنظيم الدولة الاسلامية بشكل كامل على مدينة القريتين الواقعة في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام والمسلحين الموالين لها استمرت ساعات طويلة".
&
وتحظى مدينة القريتين بأهمية استراتيجية وفق عبد الرحمن نتيجة موقعها على طريق يربط مدينة تدمر الاثرية التي سيطر التنظيم الجهادي عليها في 21 ايار/مايو بريف القلمون الشرقي في محافظة دمشق.&
&
وقال عبد الرحمن "تخول هذه السيطرة تنظيم الدولة الاسلامية ربط مناطق سيطرته في ريف حمص الشرقي بمناطق سيطرته في منطقة القلمون الشرقي وتتيح له نقل قواته وامداداته بين المنطقتين".
&
ونفذ تنظيم الدولة الاسلامية الاربعاء ثلاثة تفجيرات انتحارية بحسب المرصد، استهدفت حواجز ونقاطا للنظام عند مداخل مدينة القريتين قبل ان يتمكن من اقتحامها بعد انسحاب قوات النظام الى المناطق المجاورة.
&
واوقعت التفجيرات الانتحارية بالاضافة الى المعارك بين الطرفين وفق المرصد، 37 قتيلا في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها فيما قتل 23 مقاتلا على الاقل في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية.
&