أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء اليوم الاثنين سيطرتها على كامل محافظة أبين الجنوبية، ليتواصل بذلك مسلسل المكاسب التي تحققها على حساب المتمردين الحوثيين، فيما أصيب&نائب رئيس مجلس النواب اليمني محمد الشدادي ووزير الداخلية السابق حسين بن عرب بجروح خلال الاشتباكات.

بات معظم جنوب اليمن تحت سيطرة قوات هادي لاسيما مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب وثاني أكبر المدن اليمنية، ومحافظة لحج التي تتضمن قاعدة العند الجوية الأكبر في البلاد، ومحافظة الضالع وأبين،&وبعد اشتباكات بين المقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية تم استعادة لودر.

وصرح مسئولون عسكريون يدعمون الرئيس اليمني أن القوات الموالية له سيطرت على مدينة لودر، اخر مدينة في أبين تسقط في أيدي هذه القوات بعد طرد الحوثيين منها مشيرين إلى أن ابين أصبحت خالية تماما من المتمردين الشيعة الذين تدعمهم ايران.

وأعلنت المقاومة الشعبية بمحافظة تعز وسط اليمن مساء اليوم مقتل 35 حوثياً في مواجهات عنيفة مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، وقالت المقاومة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) إن 35 حوثياً قتلوا وجرح العشرات في مواجهات مع المقاومة في جبل صبر.

اشتباكات شرسة

وتخوض المقاومة الشعبية في الوقت الحالي مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح في عدة جبهات بالمدينة من بينها الضباب ومشرعة وحدنان، مؤكدة أنها استولت على آليات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح خلال تلك المواجهات فضلا عن أسر أعداد كبيرة منهم.

وأصيب اليوم &نائب رئيس مجلس النواب اليمني محمد الشدادي ووزير الداخلية السابق حسين بن عرب بجروح الاثنين اثناء قيادتهما للقتال ضد المتمردين الحوثيين في آخر معاقلهم بمحافظة ابين الجنوبية، بحسب مصادر محلية.

وفي سياق متصل &شهدت محافظة شبوة الصحراوية الشاسعة شرق أبين، وهي المعقل الأخير تقريبا للحوثيين وحلفائهم في محافظات الجنوب، تحضيرات من الانقلابيين للمرحلة المقبلة من القتال، فيما أعلن المتمرودن الحوثيون &حال الطوارئ في العاصمة صنعاء، ونفذوا حملة اعتقالات ضد ناشطين وقياديين في حزبي «الإصلاح» و«الناصري»، وفق مصادر محلية.

مقتل قيادي حوثي

وكشف الصحفي اليمني المعروف مأرب الورد عن مقتل القيادي فى ميليشيا الحوثي أبو قيس وستة من مرافقية فى كمين للمقاومة بصنعاء.

وقال مأرب الورد فى تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: “مقتل القيادي الحوثي أبو قيس وستة من مرافقية في كمين للمقاومة في مديرية أرحب شمال العاصمة #صنعاء”.

وكانت المقاومة الشعبية والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قد أعلنت أمس سيطرتها على زنجبار عاصمة ابين.

&

&

&