دياربكر: قتل شخص اثر اصابته بالرصاص خلال اشتباكات بين عناصر من حزب العمال الكردستاني والقوات الامنية التركية في جنوب شرق البلاد ذات الغالبية الكردية، وفق ما افادت مصادر امنية الجمعة.

&
وقالت المصادر الامنية ان الرجل البالغ من العمر 40 عاما وجد نفسه بين نيران القوات التركية ومتمردي حزب العمال الكردستاني في مدينة ديار بكر في جنوب شرق البلاد.
&
الى ذلك، اصيب رجل في الـ29 من العمر خلال الاشتباكات التي اندلعت ليلا بعدما عمد شبان من حزب العمال الكردستاني الى اطلاق النار على الشرطة التي كانت تسعى الى اعادة فتح طريق رئيسي اغلقه المتمردون.
&
وفي ديار بكر ايضا، تظاهر اكثر من الفي شخص الجمعة احتجاجا على تصاعد اعمال العنف التي ادت الى وقف العمل بهدنة العام 2013 بين العمال الكردستاني وانقرة، وفق مراسل فرانس برس.
&
وبعد سلسلة من الهجمات في تركيا، اطلقت انقرة حملة امنية ضد مقاتلي العمال الكردستاني في شمال العراق وجنوب شرق تركيا وضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا. الا انه حتى اللحظة استهدفت تلك الحملة بشكل كبير المتمردين الاكراد، ولم يعلن سوى عن ثلاث غارات ضد "الدولة الاسلامية".
&
ورد حزب العمال الكردستاني بشن هجمات ضد القوات الامنية التركية.
&
ووفق حصيلة اعدتها فرانس برس، فان 31 عنصرا من القوات الامنية التركية قتلوا في هجمات نسبت الى حزب العمال الكردستاني.
&
وتعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الجمعة بانه بلاده ستواصل حملتها ضد المتمردين الاكراد، مؤكدا انها ليست "مؤقتة".
&
وقال في خطاب امام مؤيديه في محافظة ريزة على البحر الاسود "لا تظنوا انهم اقوياء (...) محكوم عليهم بالفشل".
&
ومنذ نهاية الشهر الماضي اعتقلت السلطات التركية اكثر من 1700 مشتبه بهم بالانتماء الى حزب العمال الكردستاني وجبهة التحرر الشعبي الثوري وتنظيم الدولة الاسلامية، طبقا لوكالة الاناضول الرسمية.
&
والجمعة، اوقفت الشرطة 39 شخصا على الاقل في مداهمات في مدن عدة بينها اسطنبول وانقرة وازمير، بحسب الاناضول.
&