&واشنطن: نددت الولايات المتحدة الاثنين ب"كل اعمال العنف" خلال اليومين الاخيرين في باحة المسجد الاقصى داعية اسرائيل والفلسطينيين الى تجنب اي "عمل استفزازي".

واعرب المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي في بيان قراه خلال مؤتمر صحافي عن "القلق الشديد" للولايات المتحدة وناشد الطرفين "الحفاظ على الوضع الراهن" في باحة المسجد الاقصى القائم منذ العام 1967.
&
وقال كيربي "ندين بقوة كل اعمال العنف. ان التزام كل الاطراف المعنيين ضبط النفس وامتناعهم عن اي عمل وخطاب استفزازي هو امر مطلوب بالحاح".
&
واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية الاثنين لليوم الثاني على التوالي في المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة رغم تأكيدات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه لن يسمح لليهود بالصلاة فيه.
&
وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت صباح الاحد في باحة المسجد وقامت الشرطة الاسرائيلية &للمرة الاولى بطرد الحراس الاردنيين الموجودين في الموقع، قبل ساعات من بدء الاحتفال بعيد رأس السنة العبرية.
&
وحذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله في عمان الاثنين رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من ان أي "استفزاز جديد" في القدس سيؤثر على العلاقات بين الاردن واسرائيل.