قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: اعتقلت السلطات التركية ثلاثة اشخاص على علاقة بمقتل المعارض والاعلامي السوري ناجي الجرف في جنوب البلاد بعد انتاج افلام تسجيلية مناهضة لتنظيم داعش، على ما افادت وسائل اعلام رسمية الاحد.

وقتل ناجي الجرف (37 عاما) بالرصاص في وضح النهار في محافظة غازي عنتاب اواخر كانون الاول/ديسمبر برصاص مهاجمين استخدموا كاتما للصوت خارج مبنى يضم مقرا لاعلام المعارضة السورية.

وذكرت وكالة انباء الاناضول الرسمية ان محكمة في غازي عنتاب ابقت مشتبها به واثنين من شركائه& قيد التوقيف بانتظار المحاكمة، من غير ان تورد تفاصيل اخرى عن هوياتهم. وكان الجرف رئيس تحرير مجلة "حنطة" للمعارضة السورية التي ترصد، وفق موقعها الالكتروني، "المشاهدات اليومية في حياة المواطن السوري".

واخرج افلاما وثائقية عدة عن الازمة السورية، بينها فيلم وثائقي عن قتل ناشطين سوريين بايدي عناصر تنظيم داعش.

كما عمل الجرف مع مجموعة "الرقة تذبح بصمت" التي تنشط سرا منذ نيسان/ابريل 2014 في الرقة، المعقل الابرز للتنظيم المتطرف في سوريا. وتتولى المجموعة توثيق انتهاكات التنظيم الجهادي بعدما باتت المدينة محظورة على الصحافيين اثر عمليات خطف وذبح طاولت عددا منهم.

والجرف ناشط سياسي معروف بمعارضته للنظام السوري ولتنظيم داعش، يتحدر من مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي (وسط).

وهي ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها معارض سوري للقتل في تركيا.

ففي بداية تشرين الثاني/نوفمبر تبنى تنظيم داعش مقتل الناشط ابراهيم عبد القادر (20 عاما) من مجموعة "الرقة تذبح بصمت" مع صديقه فارس حمادي بعد يومين من العثور على جثتيهما مقطوعتي الراس في مدينة اورفا في جنوب تركيا.
&