شنت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، ثلاث غارات استهدفت مخازن أسلحة لمسلحي جماعة الحوثيين بصنعاء، فيما قامت مجموعة من ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، بقصف مدفعي لمستشفى الروضة بتعز.
&
عبد الرحمن بدوي: واصلت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراتها اليوم الثلاثاء على مواقع الميليشيات الحوثية حيث شنت ثلاث غارات استهدفت مخازن أسلحة لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح في تبة العصيدة بمديرية بني حشيش، شمال شرق صنعاء، &استهدفت "جرف غار" الذي سيطر عليه المسلحون الحوثيون وحولوه لمخزن.
&
ولا تزال ميليشا الحوثيين تتخذ من الدروع البشرية جدارا لها وهو ما كشفت عنه &قناة "الإخبارية السعودية" في خبر عاجل، اليوم الثلاثاء، من أن مجموعة من ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، قامت بقصف مدفعي لمستشفى الروضة بتعز، التي تعتبر المستشفى الوحيد، التي ظل يستقبل الشهداء والجرحى من المقاومة والمدنيين منذ بداية اعتداء المتمردين على المدينة وحتى اليوم.
&
تأجيل المفاوضات
وفي سياق متصل بآخر التطورات داخل الأراضي اليمنية، أعلنت الأمم المتحدة، في وقت سابق اليوم ، تأجيل محادثات السلام بشأن اليمن التي كانت مقررة في 14 يناير/كانون الثاني الجاري إلى موعد لاحق لم يتحدد بعد، حيث أكد &أحمد فوزي المتحدث باسم الأمم المتحدة في تصريحات صحفية في جنيف اليوم الثلاثاء إن "محادثات السلام بشأن اليمن التي كانت مقررة في 14 يناير لن تجري في هذا الموعد، وقد تتأجل أسبوعا أو أكثر".
&
ويأتي هذا التأجيل في أعقاب زيارة المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ في محاولة منه للوصول إلى اتفاق جديد حول تجديد مفاوضات السلام بين الحكومة اليمنية الشرعية والمتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح.

استعادة صنعاء
وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري قد كشف عن علاقة الرئيس المخلوع عبدالله صالح بتنظيم القاعدة، مؤكدا أن التحالف سيستعيد العاصمة اليمنية صنعاء في الوقت المناسب، لافتاً إلى أن الحرب تدور الآن حول محافظة صنعاء.
&
وأكد عسيري في حديث لقناة “سي إن إن”: إن لدى التحالف والحكومة اليمنية أدلة على أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح يعمل مع القاعدة في عدن ويستخدمها للإيهام بأن الحكومة لا تتحكم بالدولة، مضيفا بأن صالح لديه استعدادا لأن يفعل أي شيء من أجل بقائه، مشيراً إلى أن أتباعه هم من شنوا الهجمات على الفنادق التي كانت تقيم فيها الحكومة في مدينة عدن، وهي الهجمات التي تبنتها القاعدة.
&
وحول الوضع الإنساني المتأزم باليمن أكد نائب رئيس الجمهورية اليمنية، في تصريحات صحفية اليوم عقب لقائه المدير القُطري لشئون شبة الجزيرة العربية في مكتب الخارجية الأمريكية السيدة إلين جيرمين، والقائم بأعمال السفير الأمريكي ريتشارد ريلي&أن إنقاذ الوضع الإنساني وإيصال المواد الإغاثية إلى المناطق المتضررة والمحاصرة وذات الاحتياج لا يحتاج إلى أي واسطة على الإطلاق.
&
وأشار بحاح، إلى أن ما تمارسه ميليشيا الحوثي وصالح بحق المدنيين في مدينة تعز وغيرها من المناطق المحاصرة يتنافى مع الأعراف الإنسانية ويحملهم المسئولية الأخلاقية والتاريخية أمام الجميع، مؤكدًا جهود الحكومة ولجان الإغاثة في الوصول إلى كل المناطق والمدن المحاصرة رغم التحديات القائمة.&