أكد العميد الركن أحمد عسيري مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أن محاولات الاختراق والتسلل التي يحاول الحوثيون القيام بها هي ردة فعل لضربات التحالف بالعمق اليمني وكذلك محاولة منهم للحصول على نصر معنوي.
&
عبد الرحمن بدوي من الرياض: نفى عسيري تمكن بعض عناصر ميليشيا الحوثي من دخول مناطق جنوب المملكة، مشيرا إلى أنهم لم يتمكنوا من ذلك حيث تمكنت قوات حرس الحدود من التصدي لهم وإجبارهم على الفرار إلى حيث أتوا.
&
وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في مداخلة تليفونية مع قناة العربية على أن الحوثيون سعوا إلى التسلل على أكثر من نقطة حدودية في محاولة منهم لتشتيت الانتباه وإشغال القوات المسلحة إلا أن قوات حرس الحدود قامت بردعهم وتدمير آلياتهم ليتوقف الهجوم الذي قاموا بشنه، والآن تقوم القوات المسلحة بعملية تمشيط ومتابعة”، مطمئناً إلى أن الوضع آمن ومستقر بالمناطق الحدودية وأنه مهما اختلفت تكتيكات العدو فإن القوات المسلحة السعودية لها بالمرصاد.
&
ودعا عسيري وسائل الإعلام إلى زيارة القرى التي ادعى الحوثيون الوصول إليها والتغطية المباشرة منها، للتأكد من أنه لا صحة لما يشاع وأن الحدود السعودية تظل آمنة ومستقرة.
&
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت عن مقتل ثلاثة جنود من حرس الحدود بقطاع الحرث في منطقة جازان أثناء التصدي لمحاولة تسلل عناصر حوثية عبر الحدود، استهدفوا موقعي مراقبة تابعة لحرس الحدود إلا أنه تم اعتراضهم وتبادل إطلاق النار معهم وإرغامهم على الفرار إلى حيث أتوا".
&
وكانت بعض وسائل الإعلام التابعة للميليشيات الحواثية والرئيس اليمني المخلوع على صالح قد زعمت أنها&سيطرت على ثلاثة مواقع سعودية في منطقة الشرفة بنجران ودمرت آليات عسكرية.
&
تدمير دورية حوثية
وميدانيا، واصلت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراتها على مواقع المتمردين الحوثيين، حيث أغار طيران التحالف اليوم الاثنين،على دورية للحوثيين تحمل صواريخ متنوعة، شمالي محافظة مأرب شرقي اليمن، ودمرتها بما عليها من صواريخ.
&
كما استهدفت الغارات مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكر الدفاع الجوي، شرقي تعز، ومدينة "الشريجة" جنوب شرق تعز".
&
وقال "مركز سبأ الإعلامي"، التابع للمقاومة الشعبية، إن غارة جوية استهدفت طقمًا تابعًا للحوثيين محملًا بصواريخ متنوعة، بمنطقة نجد العتق، شمال مأرب، كان في طريقه إلى صرواح.
&
&محاولة اغتيال
وأعلن الجيش اليمني، الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الاثنين، نجاة رئيس أركانه اللواء الركن محمد المقدشي، عقب تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة.
&
وقال بيان صادر عن الجيش، نشرته صفحة "الإعلام العسكري" على "فيس بوك"، المقربة من قيادة أركان الجيش اليمني، إن "فريق الحراسة الخاصة باللواء المقدشي، عثر على عبوة ناسفة تم زرعها في السيارة الخاصة لرئيس الأركان". وأضاف البيان، أنه "تم تفكيك العبوة في سيارة المقدشي بمحافظة مأرب، دون تحديد الموقع الذي كانت السيارة موجودة فيه"، مشيرًا إلى&رئيس هيئة أركان الجيش اليمني كان قد تعرض لمحاولات اغتيال عديدة، بينها إطلاق صواريخ على مواقع لقيادات الجيش، وزرع عبوات ناسفة في أماكن تواجد رئيس الأركان".&
&
وتابع البيان "إن الحادثة تأتي قبيل انطلاق عمليات تحرير صنعاء، في إطار ثني الرجل عن مهمته العسكرية وخلط الأوراق"، مضيفًا أن "التحقيق لا يزال جاريًا حتى اللحظة حول ملابسات الحادثة".&