جددت السعودية استنكارها الشديد لاستمرار القصف الوحشي لحلب مستعرضة مختلف الجهود العربية والدولية بشأن تطورات الأحداث في المنطقة خاصة المجازر البشعة التي يرتكبها النظام السوري.
 
إيلاف من الرياض: أكد مجلس الوزراء خلال جلسته التي ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان اليوم الاثنين أهمية اضطلاع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة ، وواجباته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وخاصة تجاه المجازر التي يرتكبها النظام السوري في حلب، وأهمية التحرك الفوري لإيقافها. 
 
وأعرب المجلس عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها للعمل الإرهابي في مدينة عدن، والهجوم الذي شهدته محافظة الكرك الأردنية، والتفجير الذي وقع قرب جامعة أرجياس التركية، وما نتج عن تلك الأعمال الإرهابية من ضحايا وإصابات، مقدماً العزاء لأسر الضحايا وحكومات وشعوب اليمن والأردن وتركيا والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل ، ومجدداً المواقف الثابتة للمملكة في محاربة الإرهاب بصوره وأشكاله كافة.
 
وفي مستهل الجلسة أطلع الملك سلمان المجلس على فحوى اتصاله بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا، ونتائج استقباله وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد باجوا.
 
وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة ، أن مجلس الوزراء شدد على المضامين القيمة لخطاب الملك سلمان لدى افتتاحه أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى، وما اشتمل عليه الخطاب الملكي من ثوابت فيما يتعلق بسياسة المملكة الداخلية والخارجية ، وتطلعاتها للمزيد من الاستقرار والرخاء وتنويع مصادر الدخل ورفع إنتاجية المجتمع لتحقيق التنمية بما يلبي احتياجات الحاضر ويحفظ حق الأجيال القادمة ، والأخذ بنهج التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام العالمي وتعزيز التفاعل مع الشعوب لترسيخ قيم التسامح والتعايش المشترك.
 
قرارات محلية
وثمن مجلس الوزراء أمر العاهل السعودي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة حاملي "هوية زائر" ، مؤكداً أن توجيه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي "هوية زائر" يؤكد حرص المملكة واهتمامها البالغ بأبناء الشعب اليمني في هذه الظروف الاستثنائية.
 
وأفاد الطريفي أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية طاجيكستان في مجال مكافحة الجريمة كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية التونسية.
 
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في مجال النقل.
 
ووافق المجلس الوزراء على إدخال تعديلات على تشكيل مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الوارد في المادة (العاشرة) من نظام التأمينات الاجتماعية وتعديل تشكيل مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد.