قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تلقف النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تصريحات وزير الصحة اللبناني، وائل ابو فاعور، التي دعا خلالها إلى "تخفيف التبويس" بسخرية كبيرة، لتكون خلال وقت قصير، هاشتاغاً متداولاً على نطاق واسع.

بيروت: انهالت التعليقات الساخرة على عبارة قالها، وزير الصحة اللبناني، وائل ابو فاعور، تدعو اللبنانيين إلى "تخفيف التبويس".&
&
وعلى الفور، دشن مغردون هاشتاغاً بعنوان #خففوا_تبويس. وتنوعت التغريدات التي اندرجت تحته، وجاءت في معظمها ساخرة.
&
وكان الوزير دعا في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء إلى ضرورة تخفيف التقبيل "إلا في حالات الضرورة"، وذلك كتدبير احترازي لانتقال فيروس "أنفلونزا الخنازير" H1N1 الذي كشف أنه تسبب بـ 4 وفيات في البلاد، العام الجاري.
&
وقال أبو فاعور: "تأكدنا من 4 حالات توفيت هذا العام بسبب فيروس H1N1 (أنفلونزا الخنازير) في لبنان، وهناك حالتان أخريان غير مؤكدتين، مشيراً الى أن العام الماضي شهد وفاة 5 حالات مؤكدة بسبب الفيروس".
&
وعلق الإعلامي اللبناني، يزبك وهبه، عبر صفحته على تويتر: #خففوا_تبويس على هامش كلام الوزير بو فاعور عن تخفيف التبويس نُهديه أغنية الراحلة صباح: بَوسة ما بِسنا عقلن طار كيف لو بِسنا شو كان صار...".
&
ومن جانبه، قال عباس زهري: يا ريت معالي الوزير يحدد لنا الحالات القصوى يلي بنقدر نبوس فيها.
&
وسخرت مغردة على تويتر من تصريحات الوزير قائلة: "بوس الواو مسموح يا سعادة الوزير !".
&
وكما سأل شاب في حسابه بموقع "فايسبوك" الوزير أبو فاعور: "معالي الوزير هلق حبكت معك بزمن "عيد الحب"؟".
&
وسخر أحد النشطاء على تويتر من هاشتاغ #خففوا_تبويس، وقال موجهًا حديثه للفتيات هنالك مؤامرة بين ابو فاعور وما تبقى من الشباب في الوطن.
&
العوض عالله هو ايضًا كان له تعليق لاذع على تصريحات ابو فاعور، حين قال: "بكره السنيورة بيقترح فرض غرامة على كل بوسة !.
&
&