الرباط: عقد اليوم الأربعاء في الرياض اجتماع مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مستوى وزراء خارجية، مع كل من المغرب والأردن لبحث الارتقاء بعلاقات الشراكة الاستراتيجية.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن المغرب كان ممثلا في هذا الاجتماع، من قبل محمد الأزرق، المفتش العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، بينما كانت المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزير خارجيتها ناصر جودة.

وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الذي ترأس الاجتماع إن هذا اللقاء الذي يأتي استمرارا للاجتماعات البناءة في ظل توجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي وكل من المملكة المغربية والمملكة الأردنية، يرمي إلى "بحث سبل تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط بين بلداننا وشعوبها الشقيقة، وآليات دعم التعاون القائم بينها".

وأضاف الجبير أن استمرارية هذه اللقاءات "تؤكد الإرادة لتعزيز الروابط الراسخة " بين بلدان مجلس التعاون الخليجي وكل من المغرب والأردن ، والمضي بها قدما نحو تحقيق شراكة استراتيجية متميزة، والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة واستثمارها في تحقيق المصالح المشتركة وفق خطط العمل المشتركة المتفق عليها لتطوير التعاون في مختلف المجالات.

وقال الجبير، إن اجتماع اليوم يشكل الفرصة لمواصلة التشاور حيال القضايا التي تشهدها المنطقة وتطوراتها المتسارعة، وتنسيق المواقف في التعامل مع هذه التحديات بكل تداعياتها وانعكاساتها على أمن المنطقة والعالم.

ويتزامن انعقاد هذا اللقاء مع التئام الدورة 138 لمجلس وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض برئاسة وزير الخارجية السعودي، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري عادل الجبير.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني قد أفاد في بيان صحافي أن هذا الاجتماع لدول مجلس& التعاون الخليجي مع المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية "سيبحث سبل الارتقاء بعلاقات الشراكة الاستراتيجية".
&