لندن: دعت المعارضات الايرانيات في مخيم ليبرتي - الحرية قرب مطار بغداد الدولي الامم المتحدة الى وضع حد للحصار المفروض على المخيم ومعاقبة منفذي الهجمات السبع ضد اللاجئين الايرانيين المعارضين في العراق مؤكدات انهن يتعرضن للقمع والتعذيب جراء الحصار والهجمات الصاروخية.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية لنساء مخيم ليبرتي اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ضد "الحصار الجائر المفروض على المخيم وخاصة على الساكنات فيه". وقالت آزادة احدى الساكنات في المخيم "نحن النساء المجاهدات اجتمعنا اليوم في ليبرتي وتكريما ليوم المرأة العالمي واحتجاجًا على الحصار الجائر المفروض على المخيم وعلى الساكنات خاصة".

وأضافت "في بلدي إيران تعيش النساء تحت حكم الملالي الجائر، نحن النساء المجاهدات ايضاً نتعرض لأبشع اساليب القمع والتعذيب هنا في المخيم حيث تعرضنا لاربع هجمات صاروخية وقدمنا عشرات الضحايا ومئات الجرحى، ونتوقع كل لحظة وحين أن نتعرض لهجوم دام آخر، انا واخواتي وقعنا رسالة موجهة إلى الامم المتحدة والولايات المتحدة الاميركية وطالبناهما بالالتزام بتعهداتهما تجاه السكان وطالبنا بمبادرة عاجلة لرفع الحصار الجائر المفروض على المخيم".

بدورها قالت سمية، ساكنة أخرى في المخيم، "اليوم اليوم العالمي للمرأة، انني& من مخيم ليبرتي اقدر جميع الاخوات والنساء المناضلات من أجل الحرية في إيران& وسوريا الجريحة وفي كل انحاء العالم".

وأضافت "أن الملالي حولوا بلدي إيران الى سجن كبير للنساء، انا واخواتي غادرنا إيران هربًا من قمع الملالي ولكن للأسف الشديد تعرضنا للضغوط في ليبرتي وخلال الهجوم الدامي الى ليبرتي استشهدت عدد من اخواتنا لحد الان وهذه الهجمات مستمرة بما أن الملالي يرى بقائه في فناء مجاهدي خلق، في اي لحظة من الممكن ان تحدث اي كارثة انسانية أخرى في ليبرتي لذلك انني ادعو جميع المنظمات المدافعة عن حقوق المرأة والمنظمات الدولية و ايضاً الامم المتحدة لوضع حد لهذا الحصار اللانساني والجائر و معاقبة آمري الهجمات السبع على أشرف وليبرتي".

وقد وقعت الساكنات في المخيم رسالة موجهة الى الأمم المتحدة أكدن فيها بتعهدات الأمم المتحدة المتكررة والخطية تجاه سلامة وأمن سكان ليبرتي وطالبت الحكومة الأميركية والإتحاد الأروبي والأمم المتحدة بمبادرة عاجلة لرفع الحصار المفروض على سكان ليبرتي وخاصة على النساء فورًا.

يذكر أنه فيما قضت أكثرمن 4 أشهر على الهجوم الصاروخي القاتل على مخيم ليبرتي الذي خلف 24 قتيلا - بينهم إمرأة - ودمارًا واسعا في المخيم، لاتزال اللجنة العراقية المشرفة على مخيم ليبرتي تمنع دخول الحاجيات الأولية لإعادة البناء وتصليح الكارفانات والبنية التحتية المصابة خلال الهجوم كما تمنع نصب الجدران الكونكريتية حول أطراف أماكن تجمع سكان ليبرتي في اجراء متعمد لالحاق المزيد من الخسائر بهم في هجمات صاروخية لاحقة كما قالت احدى المشاركات في الوقفة الاحتجاجية.