أحبطت السلطات السعودية صباح اليوم الخميس محاولة تهريب أكثر من مليون حبة كبتاغون، كانت مخبأة في إرسالية بضائع منوعة، فيما شهد شهر مايو الجاري أكثر من عملية تهريب للحبوب المخدرة تجاوزت ربع مليون حبة.

الرياض: تمكن جمرك ميناء ضباء من إحباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغ عددها مليون و77 ألف و268 حبة، كانت مخبأة في إرسالية بضائع منوعة.

وأفاد مدير عام جمرك ميناء ضباء، علي العطوي، بأن شاحنة قدمت إلى الجمرك عن طريق إحدى العبّارات، وكانت محمّلة بإرسالية تحتوي على منسوجات منوعة، وأوعية حفظ أطعمة، ورافع هيدروليك، وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية المعتادة على الإرسالية عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في مواسير حديد داخل 30 رافع هيدروليك بطريقة فنية ومصنعية. وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأوضح مدير عام جمرك ميناء ضباء أن منسوبي الجمارك السعودية عبر كل المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية يواجهون باستمرار مثل هذه الطرق التي تستغل الإرساليات وغيرها لمحاولة تمرير الممنوعات بكل أنواعها، ويبذلون أقصى جهودهم لمنع دخول أي محاولة من شأنها المساس بصحة وسلامة المجتمع وأمن الوطن.

وشهد شهر مايو الجاري إحباط أكثر من عملية تهريب لحبوب الكبتاغون والترامادول تجاوزت أكثر من ربع مليون حبة، حاول الأشخاص تهريبها مستخدمين حيلًا مختلفة لتهريبها داخل المملكة، إلا أن رجال الجمارك تمكنوا من إحباط هذه المحاولات وضبط الجناة والمضبوطات.