هتف المتهم بقتل النائبة البريطانية جو كوكس أمام القضاء البريطاني السبت "الموت للخونة، الحرية لبريطانيا"، عندما طلب منه التعريف عن نفسه في جلسته الأولى أمام محكمة وستمينستر.

لندن: وجّهت السلطات اتهامًا الى توماس مير، البالغ 52 عامًا، بالقتل العمد بحق النائبة عن حزب العمل البالغة 41 عامًا الخميس في دائرتها في بيرستال في شمال انكلترا، قبل اسبوع على استفتاء بريطاني بشأن بقاء البلاد ام لا في الاتحاد الاوروبي.

وكانت منظمة للدفاع عن الحقوق المدنية كشفت أن قاتل النائبة البريطانية جو كوكس هو من أنصار مجموعة النازيين الجدد، وقد هتف أمام النائبة قبل طعنها "بريطانيا أولا".&

وقالت منظمة "ساذرن بوفرتي لو سنتر" إن الرجل الذي ذكرت وسائل الإعلام إنه يدعى توماس ماير لديه "تاريخ طويل مع التيار القومي الأبيض". مضيفة أنه "حسب وثائق حصلت عليها، كان ماير من الأنصار الأوفياء - للتحالف الوطني - الذي كان لعشرات السنين أكبر منظمة للنازيين الجدد في الولايات المتحدة".

وتابعت المنظمة أن ماير أنفق أكثر من 620 دولارًا في أعمال لمجموعة "التحالف الوطني" التي تدعو إلى بناء أمة مؤلفة من البيض حصرًا، وإلى القضاء على الشعب اليهودي.&وقال شقيقه سكوت ماير إن توماس أصيب باضطرابات نفسية وخضع للعلاج. وصرح لصحيفة ديلي تلغراف البريطانية: "لا أستطيع أن أصدّق. شقيقي ليس عنيفًا ولا مسيّسًا". أضاف "أصيب في الماضي بمرض نفسي، لكنه حصل على المساعدة" اللازمة.