قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وجه عبد الإله ابن كيران،عام حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المغربية رسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مهنئاً إيَاه والشعب التركي بتصديه لـ"المحاولة الانقلابية الفاشلة".

الرباط: أشاد بن كيران في رسالته التي بعثها صباح اليوم السبت الى اردوغان بصمود الشعب التركي وتصديه لمحاولة الانقلاب الفاشلة واصفا إياه بـ"العظيم"، بعد إفشال محاولة الانقلاب العسكري التي قادتها ليلة أمس عناصر من الجيش، وأضاف بن كيران ان الشعب التركي "قدم بكافة قواه الوطنية المخلصة مثالا رائعاً في الوحدة والمسؤولية والاستعداد للتضحية حين عبّر عن رفضه للمحاولة الانقلابية".

وهنأ رئيس الحكومة المغربية أردوغان والشعب التركي على "قوة التلاحم التي أبانا عنها في التصدي للمحاولة الانقلابية".كما تقدم أمين عام حزب العدالة والتنمية بالتعازي إلى الشعب التركي الذي سقط عدد من رجال أمنه ومدنيين خلال مواجهة الانقلاب، معبراً عن تعازيه للشعب التركي في الشهداء "الذين سقطوا دفاعاً عن الوطن والحرية والديمقراطية والتصدي للخيانة والمؤامرة الجبانة"، بحسب تعبير ابن كيران.

وأضاف ابن كيران قائلا: "خرج الشعب في احتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية يتصدى بصدر عار للدبَابات والرصاص وحين طوق المواطنون مباني البرلمان ورئاسة الأركان ومديريات الأمن، مما أجبر الآليات العسكرية التي كانت تطوَقها على الانسحاب، مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية".

التصدي للمؤامرة

وزاد ابن كيران قائلا "نتقدم بالتهنئة لكم ولحزبكم وعبركم للشعب التركي العظيم وقيادته المنتخبة وأحزابه الأصيلة وقواته الأمنية وجيشه المخلص على الانتصار العظيم الذي حققه في مواجهة المحاولة الانقلابية الفاشلة، وعلى النجاح المبين في الحفاظ على الديمقراطية والحرية والاستقرار والتصدي للمؤامرة التي استهدفت كل المكاسب التي تحققت لتركيا".

وكانت وزارة الخارجية المغربية، قد أكدت في بيان لها أمس أن المملكة المغربية تتابع بقلق تطورات الأوضاع بتركيا، وأضافت الوزارة أن المغرب متشبَث باستقرار هذا البلد المسلم الشقيق، مشيرة إلى أن المملكة المغربية ترفض، من حيث المبدأ، أي استخدام للقوة من أجل تغيير النظام القائم وتدعو إلى المحافظة على النظام الدستوري في هذا البلد.