دبي: رفض القضاء البحريني الثلاثاء مجددا الافراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب الذي يحاكم بتهمة اهانة مؤسسة رسمية والاساءة للسعودية، بحسب مصدر قضائي.

وقررت المحكمة الجنائية خلال جلسة عقدتها اليوم، عرض رجب على طبيب السجن بسبب تدهور وضعه الصحي، وارجأت جلسة المحاكمة الى الخامس من سبتمبر المقبل.

وقال المصدر ان المحكمة "رفضت الثلاثاء طلبا للافراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب في ثاني جلسات محاكمته بتهم اهانة مؤسسة تابعة للدولة والاساءة للسعودية عبر مواقع التواصل". واكد المصدر ان محامي الدفاع تقدموا من المحكمة بطلب جديد للافراج عن رجب نظرا الى "ظروفه الصحية"، الا ان الطلب رفض.

وسبق للمحكمة ان رفضت الافراج عن رجب في جلسة عقدتها في 12 يوليو. واكد حساب رجب وحساب زوجته سمية عبر "تويتر" هذه التفاصيل. وقالت زوجته ان "هيئة الدفاع طالبت بالافراج عن نبيل رجب لعدم وجود دليل الاثبات وبسبب وضعه الصحي المتردي ووجوده بالحبس الانفرادي منذ اعتقاله".

وكانت السلطات اعادت في يونيو توقيف رجب بعد اقل من عام على الافراج عنه لاسباب انسانية. وفي نهاية يونيو، نقل رجب الى المستشفى لبعض الوقت بسبب مشاكل في القلب، وافادت محاميته عن تدهور حاله الصحية.

واوقف رجب مرارا على خلفية مشاركته او دعوته الى التظاهر ضد الحكم في البحرين، في سياق الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد منذ العام 2011 للمطالبة بملكية دستورية واصلاحات سياسية، وقادتها المعارضة الشيعية. وامضى رجب في اوقات سابقة عامين في السجن لادانته بالمشاركة في تظاهرات غير مرخصة.