واشنطن: أعلن المرشح الجمهوري الى البيت الابيض دونالد ترامب الجمعة بعد ايام من التردد تأييده لاعادة انتخاب بول راين رئيسا لمجلس النواب.

وكان ترامب اثار توترات شديدة بينه وبين العديد من كبار مسؤولي الحزب باعلانه قبل ثلاثة ايام انه لم يتخذ بعد قرارا بشأن تأييد ترشح راين، الا انه قرر على ما يبدو الجمعة انهاء هذه التوترات بانضمامه الى هؤلاء المسؤولين الحزبيين في دعم التجديد لراين على رأس المجلس النيابي, وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في غرين باي بولاية ويسكونسن التي يتحدر منها راين "نحن بحاجة الى الوحدة. علينا ان نفوز بهذه الانتخابات"، مؤكدا ان وحدة صف الجمهوريين هي الطريق الوحيدة للفوز على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من نوفمبر.

واضاف " في اطار مهمتنا المشتركة لاستعادة عظمة اميركا، ادعم واؤيد رئيس مجلس نوابنا بول راين"، وعلى وقع تصفيق انصاره تابع ترامب وقد رفع ابهامه الى الاعلى اشارة الى موافقته على ترشح المسؤول الجمهوري "انه انسان جيد ورجل جيد، قد نختلف حول بعض المواضيع ولكننا متفقون على الامور الاساسية".

وفي الايام الاخيرة اغرق المرشح الجمهوري حملته في المتاعب بسبب تهجمه على عائلة جندي اميركي مسلم قتل في العراق، ثم رفضه دعم راين والسناتور جون ماكين مرشح الحزب للعام 2008 في حملة اعادة انتخابهما الى الكونغرس، وكان راين ورغم مواصلة دعمه لترامب شدد على ان هذا الدعم ليس "شيكا على بياض".