إيلاف من عدن: خاض رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز اليمنية معارك شرسة، تمكنت فيها من دحر الميليشيات الانقلابية من عدة مواقع عسكرية ذات اهمية استراتيجية .

انسحاب الميليشا من عدة مواقع&

تخوض المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مدينة تعز (وسط &اليمن)، معارك عنيفة &منذ صباح اليوم الخميس مع الميليشيات الانقلابية وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

&وفي افادة خاصة بـ"إيلاف"، قال رئيس عمليات المقاومة الشعبية في تعز النقيب اديب الصوفي، إن &المقاومة قامت بهجوم مفاجئ على المليشيات &فجر الخميس، وتمكنت من التقدم والسيطرة على منفذ غراب وتبة المدرجات التي كانت تتمركز فيها قناصة&ميليشيات الحوثي، وتقدمت باتجاه &جبل هان وسيطرت عليه، وعلى التبة السوداء وشارع الخمسين ونقطة السمن والصابون التي كانت تابعة للانقلابيين، كما قامت المقاومة الشعبية الليلة بقطع&شارع الستين الذي يعتبر الشريان الرئيسي&الذي يربط الشرق من جهة محافظة اب&والغرب من جهة خط محافظة الحديدة.

وأضاف الصوفي بأن عمليات التقدم للمقاومة اسفرت عن انسحاب الميليشيا من عدة مواقع وسقوط عشرات القتلى والجرحى بين صفوفهم، مشيرًا الى معنويات المقاومة مرتفعة للغاية، وإنها مستعدة لمواصلة هذه الانتصارات بالتقدم للانقضاض على المواقع المتبقية لمليشيات الانقلاب حتى تحرير محافظة تعز بشكل كامل.
&
&تقدم في مختلف الجبهات&

&اكد وكيل محافظة تعز رشاد الاكحلي أن المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية&في تعز حققت&تقدمًا على مختلف الجبهات.

وأوضح الاكحلي في تصريح خاص لـ "إيلاف" قائلاً: "الانتصارات في كل الجبهات، &ففي الاتجاه الغربي للمدينة سواء في اتجاه &الستين أو اتجاه الضباب.

&تقدمت المقاومة&وتمكنت من &تطهير خط هيجة العبد سوق الربوع، وتتم &ملاحقة المليشيات الهاربة في اتجاه عزلة الاثاور، وفي جبهة الاحكوم في هذه اللحظات – مساء الخميس - يتم تشديد الحصار على الميليشيات في منطقة الاكبوش، وهي آخر منطقة من الاحكوم، والتي مازالت تشكل خطراً كمكان تجمع للميليشيات ولوجود كاتيوشا يتم بها ضرب المناطق المجاورة.

وأشاد وكيل محافظة تعز ببطولات رجال الجيش والمقاومة الشعبية في تعز الذين يسطرون أروع الصفحات في مقارعة المليشيات الانقلابية رغم امكانياتهم&المتواضعة.

ازاحة الميليشيات&

&وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت في وقت سابق من السيطرة على حدائق الصالح ونقطة المقهاية وغراب بالضباب وتعمل على السيطرة على جبل هان الاستراتيجي، الذي يطل على الطريق المؤدي إلى تعز.

وبهذا الانتصارات يكون الجيش والمقاومة قد استطاعا تأمين مداخل المدينة الغربية، وحمايتها من أي هجوم قادم قد يقوم به الحوثيون وحلفاؤهم، إضافة إلى إزاحة الحوثيين من مناطق استراتيجية أهمها محيط اللواء 35 مدرع، وفيما إذا ما استمر التقدم، فقد تتم إعادة فتح طريق الضباب مرة أخرى.

عازمون على النصر&

قال العقيد عبدالعزيز المجيدي، رئيس عمليات الجيش الوطني بمحافظة تعز، إن ميليشيات الحوثي وصالح في تقهقر، وأن أبناء المحافظة عازمون على النصر مهما كان الثمن.

وأوضح المجيدي في بلاغ صحافي أن قوات الجيش والمقاومة تطوق جبل هان الاستراتيجي المطل على طريق الضباب غرب المدينة، وأن الاشتباكات تجري بمنطقة المقبابة.

وفي جنوب تعز، قال المجيدي إن قوات الجيش والمقاومة تحقق تقدمًا في منطقة الأحكوم والصلو، مشيرًا إلى أن طيران التحالف شنّ ثماني غارات على مواقع الانقلابيين.

دور محوري للتحالف

وكشف رئيس عمليات الجيش والمقاومة في تعز، أن عمليات اليوم الخميس تأتي في إطار الخطة العسكرية التي وضعت منذ ثمانية&أشهر، وصادقت عليها الحكومة وعمليات التحالف العربي.

وأكد أن التحالف يلعب دوراً محورياً في معركة تحرير تعز، وأن الطيران ينفذ كل الضربات التي تُطلب منه بكفاءة، معربًا عن تقديره وشكره لقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على دعمها في سبيل معركتنا القومية الكبرى، حسب قوله.