ايلاف من نيويورك: أفاد إستطلاع للرأي أجراه مركز بيو للأبحاث، أن 67 بالمئة من الأميركيين، يعتبرون أن المهاجرين غير الشرعيين في البلاد أكثر عرضة لإرتكاب الجرائم في البلاد من المواطنين المقيمين.

ومن شأن هذا الإستطلاع تدعيم موقف المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي إتهم في أكثر من مرة قسم من المهاجرين غير الشرعيين بإرتكاب جرائم قتل وإغتصاب في الولايات المتحدة الأميركية.

استطلاع الرأي

وقد شمل إستطلاع الرأي هذا عينة من من الفين وعشرة أشخاص وأجري في الفترة الممتدة بين التاسع من اب /اغسطس والسادس عشر منه.

وأفسح الحزب الجمهوري في مؤتمره العام الذي انعقد في تموز الماضي بكليفلاند، المجال أمام عائلات فقدت أطفالها في جرائم ارتكبها مهاجرون يقيمون بطريقة غير شرعية في الولايات المتحدة للحديث عن معاناتهم نتيجة فقدان أبنائهم.

ضد الجدار

وفي الوقت الذي اعتبر فيه أكثر من ثلثي الأميركيين المستطلعين المهاجرين غير الشرعيين عرضة لإرتكاب الجرائم أكثر من غيرهم، أبدى 61% معارضتهم بناء الجدار على طول الحدود مع المكسيك.

وعد ترامب

وكان المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وعد في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يوم امس في لقاء انتخابي له في ولاية ايوا &بترحيل كل المهاجرين غير الشرعيين، الذين ارتكبوا جرائم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب، إنه سيباشر منذ اليوم الأول بعد انتخابه رئيسا للبلاد في طرد "المهاجرين غير الشرعيين المجرمين" من الولايات المتحدة، بما في ذلك مئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين، الذين أفرج عنهم من السجون في ظل إدارة أوباما وكلينتون، حسب تعبيره.