قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعطى استطلاع فوكس نيوز&دونالد ترامب تقدمًا على منافسته هيلاري كلينتون في ثلاث ولايات غير محسومة&النتائج.

إيلاف من نيويورك: أظهر استطلاع للرأي نشر حديثًا في الولايات المتحدة الاميركية، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون في ثلاث ولايات متأرجحة.

ونشرت فوكس نيوز، نتائج استطلاع للرأي أجرته في الفترة الممتدة بين 18 و20 سبتمبر، بولايات اوهايو ونورث كارولينا ونيفادا، ومن المتوقع أن تشهد الولايات الثلاث معركة حاسمة للوصول الى البيت الابيض.

وتضم هذه الولايات ما مجموعة 39 مندوبًا في المجمع الانتخابي بواقع 18 في اوهايو و15 في نورث كارولينا و6 في نيفادا، وشمل الاستطلاع 704 ناخبين في الاخيرة، و734 في نورث كارولينا، و737 في اوهايو، مع هامش خطأ يصل الى 3،5 %.

تفوق كبير

في نيفادا حصل ترامب على نسبة 43% مقابل 40% لكلينتون، و8% للمرشح غاري جونسون. المرشح الجمهوري اثبت مجددًا امتلاكه لورقة قوية قد تكون يوم الانتخابات وتتمثل بالناخبين المستقلين، حيث اظهر الاستطلاع حصوله على نسبة 42% من المصوتين غير المحسوبين على الحزبين الرئيسيين مقابل 23% لكلينتون التي تتقدم لدى السيدات الاميركيات بفارق ست نقاط.

اما في نورث كارولينا، فقد اعلن 45% من الناخبين تأييدهم لترامب مقابل 40% لكلينتون و6% لجونسون، وكما هي حال نيفادا، يقبض المرشح الجمهوري على ورقة المستقلين الرابحة في هذه الولاية ايضًا حيث يحظى بدعم 41% مقابل 24% للمرشحة الديمقراطية، ويتقدم عليها في اوساط الناخبين البيض بواقع 58% مقابل 27%، بينما تمتلك وزيرة الخارجية السابقة ارقامًا عالية لدى الناخبين الافارقة الاميركيين.

اوهايو

أوهايو التي تصوت دائمًا لصالح المرشح الفائز، اظهر استطلاع الرأي تقدم ترامب فيها بفارق 5 نقاط على كلينتون (42 % مقابل 37 )، وحصل&جونسون على نسبة 6 في المئة من الناخبين المحتملين، وحلت مرشحة حزب الخضر جيل ستاين في المركز الرابع بـ 2%.

وتقدم ترامب بفارق 20 نقطة على كلينتون لدى شريحة الناخبين المستقلين وبفارق 26 نقطة في اوساط الناخبين، الذين ينتمون الى الطبقة العاملة في ولاية أوهايو.