الرباط: أعلنت الادارة العامة لقناة " ميدي 1 تي في " عن تعيين عمر الذهبي مديرا مركزيا مكلفا الإشراف على هيئات التحرير التلفزيونية والرقمية للقناة، وتعيين عثمان النجاري المدير السابق للأخبار مديرا مكلفا مهمة لدى الإدارة العامة، حيث سيتولى تتبع برامج تنمية مشاريع القناة وإشعاعها الوطني والدولي، وذلك ابتداء من اليوم (الاثنين).

وقال بيان صادر عن حسن خيار، الرئيس المدير العام للقناة ، إن هاذين التعيينين الجديدين يأتيان في إطار تثمين وتعزيز الإنجازات المسجلة، وحرصا على تعبئة الموارد والطاقات البشرية بهيئات التحرير في قناة “ميدي1 تيفي”، بهدف إنجاح انتقال المؤسسة إلى قناة إخبارية متواصلة على مدار الساعة، طبقا لتوجيهات المجلس الإداري للقناة.

واوضح البيان أنه من خلال هذا التعيين لمسؤول جديد عن إدارة التحرير، تسعى القناة إلى إعطاء نفس جديد للمضمون الإخباري الذي تبثه، على النحو الأمثل الذي يمكن من تغطية الأحداث الوطنية والإقليمية والدولية بجودة أفضل، ويعزز دور القناة في تنمية النقاش البناء، ومواكبة وتحليل القضايا السياسية والاقتصادية والفكرية، من خلال زوايا ووجهات نظر مختلفة، تراعي مبادئ التنوع والتعددية والانفتاح، وذلك في إطار اضطلاع القناة بمهمتها الإخبارية، وسعيا منها إلى إرضاء مشاهديها، وصيانة وتطوير إقبالهم عليها.

وأشار البيان الى انه سيكون من أولويات المدير المركزي الجديد،الإشراف على تنسيق العمل، وتوحيد كل الجهود، لإعادة تنظيم وهيكلة هيئات التحرير بالقناة، وتنمية الخدمات الرقمية بها، لتتماشى مع الرهانات الدولية للقناة ،وخاصة على مستوى القارة الإفريقية. كما سيكون من مهامه الأساسية، السهر على تفعيل مقتضيات الحكامة الجيدة، وخاصة ما يتعلق بتحديد المسؤوليات وحسن الاضطلاع بها على الوجه الأكمل، والالتزام بالنزاهة، وتنمية جودة المضامين الإخبارية.

تجدر الإشارة الى ان عمر الذهبي المدير المركزي الجديد لهيئات الأخبار التلفزيونية والرقمية بقناة “ميدي1 تيفي” كان قبل تعينه في هذا المنصب يعمل مديرا لهيئات تحرير مجموعة " ماروك سوار" الإعلامية.