: آخر تحديث
أعلن للعالم خلال مداخلة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

محمد بن سلمان: سنعود إلى الإسلام المعتدل الوسطي

نصر المجالي: أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن المملكة سوف تدمر أصحاب الأفكار المتطرفة وستعيش حياة طبيعية، مؤكدا أمام حضور ضخم في الرياض وعبر شاشات التلفزة: "سنعود إلى ما كنا عليه من الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار من العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

 وقال الأمير محمد بن سلمان في مداخلة على هامش فعاليات المؤتمر: اريد أن أطرح شيئا قد لا يكون مكانه هنا، ولكن من الضروري إعلانه والتأكيد عليه أمام العالم: إن مشروع الصحوة انتشر في المنطقة بعد العام 1979 لأسباب كثيرة، فلم نكن بهذا الشكل في السابق، نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، إلى الإسلام المنفتح على جميع الأديان والتقاليد والشعوب.

وتابع: " 70% من الشعب السعودي تحت سن الـ30، وبصراحة لن نضيع 30 سنة من حياتنا في التعامل مع أي أفكار متطرفة، سوف ندمرهم اليوم، لأننا نريد أن نعيش حياة طبيعية تترجم مبادئ ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة، ونتعايش مع العالم ونساهم في تنمية وطننا والعالم".

وأضاف: "اتخذنا خطوات واضحة في الفترة الماضية بهذا الشأن، وسوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل، ولا أعتقد أن هذا يشكل تحدٍ، فنحن نمثل القيم السمحة والمعتدلة والصحيحة، والحق معنا في كل ما نواجه".

واختتم حديثه قائلاً: "لقد ولى زمان تلك الحقبة".

وخلال المؤتمر، قال ولي العهد السعودي إن مشروع "نيوم" سيغير الكثير من المعالم في السعودية، مؤكداً أن أكبر عنصر لدينا في هذا المشروع هو الشعب السعودي.

واضاف أن المملكة تملك فرصاً اقتصادية خيالية، مؤكداً أن الطبيعة قرب البحر الأحمر تزيد من القدرة الاستثمارية التي وصلت إلى 500 مليار دولار في مشروع نيوم. وأكد: أن هناك فرصا كثيرة نحاول أن نحققها مع الحالمين وأن مشروع نيوم مكان للحالمين ولغير التقليديين.


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. النهاية
متابع - GMT الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 13:50
كلام بكلام ....
2. اخيرا
نسيم - GMT الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 14:13
اتمنى ان تتوقف دول الخليج عن نشر المذهب الوهابي وتوجيه اموال دعم المتطرفين لدعم التنمية في العالم
3. الإسلام فقط
2242 - GMT الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 14:23
الإسلام فقط عنده إسلام متشدد وإسلام وسطي وإسلام متحضر وإسلام إرهابي وووو . فعلا كم اقال احدهم إسلام ذو إوجه.
4. اعتراف صريح
سرحان - GMT الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 17:44
واين كنتم .
5. كلام تقية
mursi abo alftoh - GMT الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 20:55
هذا المسؤول يقول كلام تقية ويضحك على الناس متناسيا ان العالم أجمع يعرف ان أسلامه عقيدة غير سمحة بدليل لا يوجد كنيسة واحدة على طول المملكة السعودية وعرضها منذ ١٤٥٠ سنة ولحد اللحظة , وعن اي انفتاح يتكلم بمنع اي شخص غير مسلم ان يطئ ارض مكة, ثم منع اي شخص مسيحي يعمل في المملكة بادخال كتابه المقدس معه الى البلاد والا القي في السجن وهناك العديد منهم في سجون المملكة بتهم ملفقة بحجة التبشير لمجرد كانوا يحملون كتابهم الانجيل معهم..
6. إسلام واحد
اقدام - GMT الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 21:30
كلام جميل وأرجو أن لا يكون حبر على ورق وإنما يطبق حرفيا ولكنني اخالفك عندما قلت إسلام وسطي الإسلام هو إسلام وأحد وليس متعدد الفروع أما أن تؤمن بالكتاب والاحاديث والسنن وتطبقها بناءا على ما جاءت به فتصبح إرهابيا وتكره كل ما هو غير مسلم أو لا تطبق ما هو مكتوب فتصبح انسان عادي يحب ويحترم ويتعامل مع الكل


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يستعين بـ
  2. فيسبوك تعترف بنسخ البريد الإلكتروني لـ 1.5 مليون مستخدم دون موافقتهم
  3. باريس تؤكّد: لا ندعم المشير حفتر
  4. مجلس الأمن يخفق في بلوغ موقف موحد حيال ليبيا
  5. حكومة الوفاق الليبية: فرنسا تدعم المشير حفتر
  6. واشنطن تشيد بخطوات المجلس العسكري في السودان
  7. هكذا تنامت شعبية الموضة المحتشمة حول العالم!
  8. اكتشاف مقبرة ديناصورات تعود إلى 220 مليون سنة في الأرجنتين
  9.  تجمع حاشد أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم
  10. 13 قتيلاً و114 مفقوداً إثر غرق مركب في الكونغو الديموقراطية
  11. فساد في العراق.. مستشفيات وهمية ومليشيات تتاجر بتهريب السيارات
  12. فرنسا تكرم
  13. وزير العدل: تقرير مولر يظهر أن ترمب لم يتعاون مع الروس
  14. أميركا: سبعيني متهم بإرتكاب 100 جريمة اغتصاب!
  15. ترمب... الرجل الذي يعرف كل شيء
في أخبار