إيلاف من الرياض:&بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وتيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا في الرياض مساء الثلاثاء آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط.

إيلاف من الرياض:&التقى الأمير محمد بن سلمان رئيسة وزراء بريطانيا – التي تزور الرياض حاليًا- في جولة شرق أوسطية،&وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى الجهود المبذولة من البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وعلى رأسها محاربة الإرهاب.

وتتطلع بريطانيا الى توقيع اتفاقيات تجارية جديدة، بينما تستعد للخروج من الاتحاد الاوروبي ضمن عملية طلاق معقدة تستمر لعامين.&وقد بدأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثلاثاء زيارة للمملكة العربية السعودية قادمة من عمّان استهلتها بلقاء الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي، حيث بحثا معًا تعزيز الجوانب الأمنية بين البلدين.

شراكة وتحالف
وتأمل تيريزا ماي خلال زيارتها للمملكة في جذب استثمارات الى بلادها التي تبحث عن شركات اقتصادية جديدة استعدادًا&لمرحلة ما بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي.

وينصب تركيز لندن على شركاء وحلفاء تاريخيين، حيث تُعد السعودية الشريك التجاري الأكبر لبريطانيا في الشرق الاوسط، مع صادرات بريطانية الى المملكة بلغت في العام 2015 نحو ثمانية مليارات دولار.

ومن المتوقع أن يستقبل اليوم الأربعاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيسة وزراء بريطانيا في جلسة مباحثات مطولة لبحث آخر المستجدات في المنطقة، إضافة إلى بحث علاقات التعاون المشترك بين الرياض ولندن.

وفي وقت سابق، التقى الأمير محمد بن سلمان وفدًا&من مجموعة الشرق الأوسط في حزب المحافظين البريطاني برئاسة هيلين ويتلي.&وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة السعودية البريطانية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء، الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي ـ الوزير المرافق، ووزير الخارجية عادل الجبير، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ياسر الرميان، ونائب الرئيس العضو المنتدب بالصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام، والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء ركن أحمد عسيري، وعدد من المسؤولين.

كما حضره من الجانب البريطاني، سفير بريطانيا لدى المملكة سايمون كوليس، ورئيسة ديوان مقر الرئاسة فيونا ماكلويد هيل، ومستشار الأمن القومي بمكتب رئاسة الوزراء مارك لايال جرانت، ومستشار الدفاع لشؤون الشرق الأوسط الفريق أول توم باكيت، وعدد من المسؤولين.