تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بعد أقل من شهرين من دخول مقاتليها إلى المدينة

قوات سورية مدعومة أميركيًا تسيطر على نصف الرقة

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سيطر تحالف كردي عربي مدعوم أميركيًا الأربعاء على نصف الرقة معقل تنظيم داعش في سوريا، بعد أقل من شهرين من دخول مقاتليه المدينة، وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

إيلاف - متابعة: قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "قوات سوريا الديمقراطية تسيطر حاليًا على 50 في المئة من مدينة الرقة رغم المقاومة الشرسة التي يبديها تنظيم داعش".

ودخل تحالف القوات الكردية والعربية الى الرقة في 6 يونيو بعد استنزافه الجهاديين على مدى أشهر في المناطق حول المدينة. ومنذ ذلك الوقت بدأ مقاتلو التحالف التقدم بثبات مستخدمين اسلوب الكماشة الى ان اطبقوا على وسط المدينة. 

وتدعم هجوم قوات سوريا الديموقراطية غارات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويحارب تنظيم داعش في سوريا والعراق، اضافة الى مستشارين للقوات الخاصة والاسلحة والعتاد التي يقدمها التحالف. وقاتل تنظيم داعش مستخدما السيارات المفخخة والانتحاريين والطائرات المسيرّة.

واستولى تنظيم داعش على الرقة في بداية عام 2014، ومنذ ذلك الوقت باتت المدينة مرادفا للفظاعات التي ارتكبها هذا التنظيم المتطرف.  واضافة الى الاعدامات الميدانية بقطع الرأس التي نفذها الجهاديون هناك، يعتقد ان الرقة استخدمت ايضا كمقر للتخطيط لهجمات في الخارج.

وفر عشرات آلاف المدنيين من العنف المتصاعد في الرقة، وتقدر الأمم المتحدة ان حوالى 50,000 شخص ما زالوا محتجزين داخل المدينة. وفقد أكثر من 330,000 شخصا حياتهم في سوريا منذ بدء الأزمة المتعددة الأطراف التي بدأت بتظاهرات ضد النظام في مارس 2011.
 


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الأربعاء 26 يوليو 2017 20:38
بعد أقل من شهرين من دخول مقاتليها إلى المدينةقوات سورية مدعومة أميركيًا تسيطر على نصف الرقة))<<هي صح لازم واذا عرف السبب بطل العجب "": تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر تشكيل أول كتيبة لـ”المثليين جنسياً”، وذلك تحت راية “قوات سوريا الديمقراطية” بحجة قتال تنظيم “داعش” في مدينة الرقة." ونعم الانتصارات
2. كلام مبهم
سوري شامي - GMT الأربعاء 26 يوليو 2017 21:36
اولا من هي القوات العربيه او السوريه المتحالفة مع الأكراد ؟ هذا سؤال ليس له جواب ، لانه ببساطه لا يوجد سوري يعمل على تقسيم وتفتيت وطنه الا اذا كان خائنا ، اذن من هي هذه القوى السوريه ؟ وهل الناس اغبياء لدرجه انهم لا يعرفون ان العصابات الكرديه هي عنصريه الى ابعد الحدود وهدفها المستور والمعلن هو اقامة كيان انفصالي ؟ ثانيا ان الفظائع التي ترتكبها الولايات المتحده وحلفاؤها تفوق فظائع داعش ، وداعش نفسها هي صناعه امريكيه ، تاريخ الولايات المتحده الاسود عةمعروف في كل العالم ، في فيتنام مثلا استعملت أسلحه كيماوية تفتك حتى بالحجارة ، في العراق استعملت انواع من النووي واليورانيوم المنضب لاتزال اثاره الى اليم تفتك بالاطفال والأبرياء ، حتى ملاجئ المدنيين الامنين حولتها الى مقابر جماعيه لهم ، للولايات المتحده تاريخ إجرامي مريع ولم يعرف التاريخ وحشيه اكبر من وحشية الامريكان ، نسيتم ابو غريب ؟ جرائم الامريكان هناك تقشعر لهولها الابدان ، وغوانتانامو ؟ ، اليوم الولايات المتحده تحاول ان تبيد الشعب السوري .
3. هل سمعت?
شاهۆ - GMT الأربعاء 26 يوليو 2017 22:09
الى سوري شامي هل سمعت ان حكومتك قتلت من ابناء جلدتك 300,000 سوري بكل انواع الاسلحة ?اهمالكم وانكاركم لاي حقوق لشعب الكوردي و عقليتكم المتخلفة القومجيةوصلكم الى ما نشاهده اليوم من مآساة و خراب . اقرا ايضاً تعليق رقم 1 ما علاقة المثلين جنسيا بلموضع
4. مصائب قوم عند قوم فوائد
كنان حسن - GMT الأربعاء 26 يوليو 2017 23:23
السيدة الاماراتية نصيحة خليكي ملتهية بدرع الجزيرة و الاف اليمنيين العرب الاصليين المصابين بالكوليرا و انت يا اماراتية وامثالك متفرجين وتفتخرين ،لا شئ لديك لتفتخري به،وخلي الطابق مستور.اما الشامي ،فالقوات التي تقاقتل و معظمها الكوردية ،هل سمعت ان حصل انشقاق في صفوفهم في العراق او في سوريا؟ بالخلاف ما حصل بين البعثيين والمنشقين عن البعث وما يسمى بالمعارضة.الأرض لمن يدافع عنها وهناك قضية شعب مضطهد ،وارجو ان تسأل نفسك طبعا اذا صدق كلامك بأننا عنصريين ،من أين جاءت هذه العنصرية؟ من شعاراتكم العروبية و الوحدة والحرية والاشتراكية و امة عربية واحدة وعمرها ما كانت ولن تكون واحدة بهيك عقول تفكر باقصاء الاخروعدم تفهم ثقافات الشعوب الأخرى وحقوقها.لا تقوللي مسلمين و امة واحدة هذا كمان نفاق وكذب بحاجة الى فرمتة و تنظيف.
5. ألي من تسمي نفسك امارات
Dara - GMT الخميس 27 يوليو 2017 02:16
ألي من تسمي نفسك اماراتيه وانا أقول زوجة أحد الدواعش وممكن أن تكونين متطوعات من الدواعش الجنسي أو ما تسمي زواج النكاح فعليك أن تكرهين كل كرديه مقاتلة فبعد حصولهن علي الأسلحة من أمريكا أو سادة الخليج دافعوا عن مدنهم المغتصبة من الميت التركي ( أسم الجديد الدواعش ) وحرروا المدن المستعربة ، وللشامي الأكراد ولقرن كامل كانوا تحت احتلال الخدم وليس الأستعمار فدول كايران وتركيا وسوريا والعراق كانو خدم لأمريكا ولعقود بالاخص تركيا ولايزال خدم لاسرائيل ، واول دولة اسلاميه اعترفت بأسرائيل مع حليفه في قتل الكرد ايران ثم الخادمٍين الاصغرين لامريكا صدام وبشار أسد ورأيتم دولة بمساحة دولة الكويت يلعب بكل الدول العربيه ويقرر من يكون الحاكم القادم فإيه خيانة تتكلمون عنها ومن عقود نسينا كلمة العدو الصهيوني بعد شنق صدام وظهور قوات ب ك ك وحلفائه من الكرد المناضلين ، والجمهوريه الأسلاميه أصبح سرطان لكل الدول العربيه ونسيتم اسرائيل فالعدو الفارسي والمجوسي يلعب بكل الدول العربيه فزرع بداخلكم الفتنة فاشعال حرب الكويت وسوريا ولبنان واليمن ومصر والعراق واخيرا قطر حتي ورطوا أمريكا والغرب في مستنقع العراق وافغانستان والان دخل قلب الخليج من اليمن ومن الدوحة ومن العراق ولبنان وسوريا حتي في تركيا يدعمون ب ك ك فإين تذهبون فالعدو بداخلكم والكرد أمامك والدواعش منكم وفيكم وايران في قلوبكم فعلا أمثال الشامي كثر من عملاء الميت التركي ولكن ينتهي حكم الخليفة اردوغان البغدادي مع تحرير العراق وسوريا من الدواعش ورأيتم كيف يطردون وزراء الأتراك وخليفتهم اردوغان في أمريكا والمانيا والسعوديه والموصل والرقة فانقلابات ينتظر اردوغان البغدادي فلا ينام من الخوف يوم يتوسل ببوتين يوم يتوسل باسرائيل ثم يعود يتوسل بايران والرئيس عبادي
6. المؤامرة شماعة الفاشلين
مضاد للمتورّمين بالعنصرية - GMT الخميس 27 يوليو 2017 02:46
داعش صناعة عربية ارهابية تكفيرية عنصرية صحراوية جفت أدمغتهم تحت تأثير حرارة وقساوة الصحراء، و لا يحترمون ثقافة الاختلاف و من شدة غبائهم وغرورهم يعتبرون انفسهم خير أمةٍ اخرجت للناس !!! وقد التحق بهم الفاشلين والمنحطين أخلاقياً وبعض الذين يعانون من الامراض العقلية والمشاكل الاجتماعية جاؤوا من كل اصقاع العالم وبدعم وتحريض من رجال الدين وتسهيل عبورهم وتسليحهم وتمويلهم من قبل اردوغان وبعض شيوخ وأمراء الخليج .
7. يا معدومي الوفاء
كوردية - GMT الخميس 27 يوليو 2017 07:13
يا اماراتية يا معدومة الوفاء ككل نعم ككل العرب, هؤلاء الذين تتبلين عليهم , يحمونك من الوحوش الذين خرجوا من عمق حضارتكم ودينكم, حموك ان تكوني جارية عند احد امرائهم. لم ولم يخلق الله ملة مثل العرب معدومي الوفاء, كذابين ومغرورين مثل العرب.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران تكشف عن منظومة دفاع صاروخية محلية الصنع
  2. نظام أردوغان يهتز !
  3. تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
  4. بغداد: تناقض بقيادة الحشد حيال الجهة التي هاجمت معسكراته
  5. دمشق تعلن فتح معبر لخروج المدنيين من منطقة التصعيد في إدلب
  6. ماكرون يستقبل جونسون في ظل المأزق المستمر حول بريكست
  7. كلام عون عن الإستراتيجية الدفاعية يثير جدلًا
  8. انسحاب مرشح ديموقراطي ثالث من السباق الرئاسي الأميركي
  9. ترمب: الحرب التجارية مع الصين ليست حربي!
  10. حراك الجزائر يتمسك بإجراء انتخابات رئاسية
  11. ماكرون: لا بدّ أن تعود روسيا لمجموعة الثماني
  12. هذه أفضل 10 متاحف مجانية في لندن
  13. ترمب: ما من رئيس أميركي آخر ساعد إسرائيل بقدر ما فعلت
  14. الشهري أول متحدثة رسمية لوزارة التعليم في السعودية
  15. رحيل الأمير فهد الخالد السديري
  16. مهلة ميركل
في أخبار