إيلاف من الرياض: قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، إن المباحثات التي أجريناها مع مصر أكدت العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتمنى ولي العهد السعودي في برقيته التي بعث بها إلى الرئيس السيسي إثر مغادرته القاهرة التقدم والازدهار للشعب المصري.

والتقى الأمير محمد بن سلمان في وقت سابق اليوم الثلاثاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية بحضور وفدي البلدين.

وفور وصول ولي العهد إلى قصر الاتحادية، صافح أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية، كما صافح الرئيس المصري الوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق لولي العهد السعودي.

والتقطت الصور التذكارية لولي العهد والرئيس المصري بهذه المناسبة.

وقد عقد ولي العهد مع الرئيس المصري لقاءً ثنائياً، رحب في بدايته، بولي العهد في بلده الثاني، فيما عبر ولي العهد عن الشكر للرئيس المصري على الحفاوة وكرم الضيافة التي حظي بها والوفد المرافق.

ونقل ولي العهد، تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما حمله تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

وعقب ذلك عقد ولي العهد الرئيس المصري اجتمعاً موسعاً بحضور وفدي البلدين.

العلاقات الثنائية

وجرى خلال اللقاء، استعراض أوجه العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها، في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المشتركة المبذولة تجاهها، إلى جانب بحث مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبدأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، جولة خارجية تشمل عدة دول عربية، ومصر هي المحطة الثالثة في جولة ولي العهد السعودي التي بدأها بالإمارات ثم البحرين، ، فيما يتوقع أن يزور تونس اليوم.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، غادر مطار القاهرة الدولي عقب زيارة للقاهرة التقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث آخر التطورات الخاصة لعدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.