: آخر تحديث
لمناقشة قضايا الأمن الاستراتيجي وبعد يوم من تصريح بولتون

الكرملين: مستعدون لقمة بين بوتين وترمب

أعرب الكرملين في تصريح مفاجئ عن استعداد روسيا لإجراء لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترمب، لضرورتها لكلا الجانبين ومن أجل مناقشة الأمن الاستراتيجي.

إيلاف: قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم الجمعة: "مازلنا على قناعة بأن هذا الاجتماع ضروري بالقدر نفسه لموسكو وواشنطن".

وشدد على أن الجانب الروسي، كما قال الرئيس بوتين، لا يزال مستعدًا لعقد اجتماع ثنائي على أعلى المستويات، إضافة إلى اجتماعات أخرى على مختلف المستويات لبدء نقاش القضايا الملحّة، المتعلقة بالبلدين وقضايا الأمن الاستراتيجي للعالم بأسره".

وكان منتظرًا أن يعقد الرئيسان قمة على هامش قمة العشرين في بوينس آيرس، لكنها لم تتم على وقع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية الأخيرة.
 
أشار بيسكوف، ردًا على سؤال حول موقف الكرملين من أهمية المحادثات بين بوتين وترمب وحادثة كيرتش على الاستقرار والأمن الدوليين، إلى أن الكرملين يوافق على عدم إمكانية مقارنة أهمية إعادة السفن والبحارة إلى أوكرانيا مع القضايا، التي يمكن للرئيسين مناقشتها خلال القمة، معربًا عن أمل روسيا بتوصل الولايات المتحدة إلى النتيجة نفسها.

تصريح بولتون
وكان مستشار ترمب للأمن القومي جون بولتون صرح، يوم الخميس، بأن لقاء رئيسي الولايات المتحدة وروسيا لن يكون ممكنًا حتى إعادة روسيا السفن الأوكرانية وإطلاق سراح طاقمها.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلًا عن وزارة الخارجية، يوم الجمعة، أن روسيا مستعدة لمناقشة عمليات التفتيش المتبادلة مع الولايات المتحدة من أجل إنقاذ معاهدة القوات النووية المتوسطة المدى. وتتهم الولايات المتحدة روسيا بانتهاك المعاهدة التي ترجع إلى حقبة الحرب الباردة وتهدد بالانسحاب منها.

ونقلت الوكالة عن فلاديمير يرماكوف المسؤول في وزارة الخارجية قوله إن موسكو ترفض تمامًا أي عمليات تفتيش تتم لديها بشكل أحادي الجانب.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العاهل المغربي يتابع بنفسه كل تفاصيل زيارة البابا
  2. الشرطة السودانية تشتبك مجددا مع محتجين في أم درمان
  3. طهران: وارسو فشل قبل انعقاده
  4. زواج ابنة آخر ملوك مصر في حفل بسيط بسويسرا
  5. عليك بـ
  6. عبد المهدي في البصرة يبحث أزمتها وعشائرها تعتبرها دعائية
  7. بدء أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت
  8. مكتب تيريزا ماي يبدي مخاوف من
  9. التحالف يدمر مواقع طائرات بلا طيار تابعة للحوثيين في اليمن
  10. إيران تهدّد أوروبا بأمنها مع إقتراب نهاية شهر العسل
  11. جنرال متقاعد يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية الجزائرية
  12. أزمة النائبين الكويتيين المُقيمين في تركيا تتواصل
  13. طهران ترفض اتهامات برلين بـ
  14. 29 بنداً على جدول أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت
  15. هايبرلوب أبوظبي- دبي يسرع الخطى للحاق بإكسبو 2020
  16. رئيس الحكومة المغربية: الانتظارية والتسويف غير مسموح بهما
في أخبار