: آخر تحديث
إغلاق وسط روما 24 ساعة حتى مغادرة أردوغان

أول زيارة لرئيس تركي إلى الفاتيكان منذ 6 عقود

يستقبل البابا فرنسيس الاثنين رجب طيب أردوغان، في زيارة هي الأولى لرئيس تركي منذ 59 عامًا، وتأتي في وقت تشنّ تركيا هجومًا عسكريًا ضد الأكراد في شمال سوريا. 

إيلاف: طوال 24 ساعة، سيكون ممنوعًا على المتظاهرين الدخول إلى مساحة كبيرة في وسط روما، أي منذ وصول الرئيس التركي مساء الأحد وإلى حين مغادرته مساء الاثنين. وقد تم نشر زهاء 3500 شرطي.

غير أنه من المتوقع أن ينفّذ 200 شخص اعتصامًا احتجاجيًا صباح الاثنين في مكان غير بعيد من الفاتيكان، في حدائق قلعة سانت أنجيلو، وذلك بمبادرة من منظمة إيطالية مؤيدة للأكراد. وقالت هذه المنظمة إنه "في عفرين، تجري جريمة جديدة ضد الإنسانية". 

تجدر الإشارة إلى أن البابا الأرجنتيني، الذي يدين باستمرار الحرب وأسلحة الدمار، لن يفوّت خلال اللقاء المرتقب مع أردوغان والمقرر الساعة عند 9:30 (8:30 ت غ) فرصة التطرق إلى العملية العسكرية التي تشنها تركيا منذ 20 يناير في شمال سوريا. 


عدد التعليقات 20
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ادعه الى الاسلام فيسلم
ويسلم معه الملايين - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 06:27
نتمنى من زعيم المسلمين السنة العظيم السيد رجب طيب اردوغان ان يدعو البابا الى اعتناق الاسلام فبإعتناقه الاسلام سيتبعه ملايين المسيحيين في العالم فينجون من جحيم الابدية الذي ينتظر الكفار والمشركين والمثلثين
2. ...................
قيس - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 06:28
السؤال .. هل ستؤدي هذه الزيارة إلى فك الارتباط هنا اللي دايماً عمال على بطال بين كفار إيلاف والأكراد .. لا نتمنى ذلك ..كفانا تشرذم .
3. ااردوغان لا يمثل الاسلام
هادي المختار - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 07:49
ان اردوغان سيدنس كينسة بطرس وهو ابعد الناس عن الاسلام وعن الايمان، انه يتاجر بالدين الاسلامي وارهابي دعم داعش ويقتل الابرياء في عفرين ويعتقل كل من يعارضه.ان استقبال البابا لاردوغان اهانة للاسلام والمسيحية وللانسانية جمعاء.
4. أوردغان قاتل
جمو عفريني - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 10:12
لو كانت لدى المشاركين مع العدوان التركي على عفرين ، ذرة كرامة او احساس ولو لم يكونوا دواعش و عبيد وخونة لرفضوا المشاركة ،لان تركيا حتى لا تسمي قتلى تلك المجاميع التي تقاتل معها ،بين (الشهداء )،فقد ذكرت جميع وسائل الاعلام التركية عن مقتل ١٣جندي وجرح المئات منهم مع ذكره لمقتل ٩٠٠ مقاوم من قسد ، مع ان العدد مبالغ فيه جدا .ولكن ليعرف دواعش الخونة انهم اقل اهتماما حتى من صرصور صغير ،لهذا لا تاتي الحكومة التركية على ذكرهم ،كما ان هناك انباء متداولة بان الجيش التركي يقوم بتجميع واحراق جثث السوريين القتلى المشاركين معه في العدوان على مقاطعة عفرين كي لا يظهر العدد الكبير للقتلى.
5. تركيا تقوم بابتزاز أوربا
جمعة عفريني - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 10:50
تركيا ، اردوغان، يهاجمون عفرين، يهاجمون أطفال عفرين، ويرتكبون الفظائع بحق الكورد والأطفال من قتل وإبادة جماعية وبمشاركة كل المجموعات الجهادية والإسلامية تحت مسمى الجيش السوري الحر لخداع العالم اجمع . هؤلاء الجهاديين والمجرمين تركو اسوريا بأوامر من تركيا بعد تسليم مناطقهم لنظام الاسد يرون أن الشعب الكوردي يستحق الموت والابادة الجماعية لأننا نختلف عنهم من حيث الفكر وتقبل الآخر كبشر...هؤلاء الجهاديين والمجرمين كانت ولا تزال تركيا تقوم بابتزاز أوربا بهم وخاصة المانيا من خلال التلويح دائما بالسماح للاجئين بالمرور نحو أوربا.. اكثر من 25 الف جهادي ومتشدد اسلامي بيد تركيا الآن، هؤلاء أداة لابتزاز العالم والضغط على الدول الاوربية مقابل سكوتها عن الجرائم التي ترتكبها اليوم بحق الكورد. هذه هي تركيا وأوروبا باختصار من وجهة نظري.
6. الى المعلق رقم ١
هادي المختار - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 11:37
ان اردوغان زعيم ارهابي العالم وفي مقدمتهم داعش، انه دنس بيت الله كنيسة القديس بطرس، ان ايادي اردوغان مغطاة بدماء الكورد والمصريين وسورين من خلال دعمه لداعش وميليشيات الاخوان المسلمين.
7. اردوغان الشيطان
سوري - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 12:02
ان سياسة الرقص مع الشيطان، التي ينتهجها اردوغان، عبر تحالفه مع اكثر الجماعات التكفيرية وحشية مثل "داعش" سترتد وبالا على دول المنطقة وفي مقدمتها تركيا، التي ستكون الخاسر الاكبر من هذه السياسة العبثية واللامسؤولة، بحكم الجغرافيا و الديمغرافيا التركية. أردوغان» رئيس تركيا الحالي، الرجل صاحب المواقف الجليلة، تارة يزور مخيمًا للاجئين، وأخرى يقرأ القرآن الكريم، وثالثة يستميت دفاعًا عن فلسطين هو الشيطان الشائك والمعقد فيما يتعلق بقضية العالم اليوم
8. ما هذا يا إيلاف
سمير - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 12:13
اين هي شروط النشر الالزامية التي تتباهون بيها؟ اهي تنطبق على الذين يعلقون بالثوابت و الحقائق و لا تنطبق على الذين المؤمنين بالشر واركان بدعتكهم الخمسة (القتل, الغزو, الكذب, الارهاب والتطهير العرقي) افتونا يا من تدعون بانكم رواد الصحافة الالكترونية العربية؟؟؟؟؟؟
9. مرحبا بالزعيم السني
مرحبا بالزعيم السني - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 14:11
اي والله يا مرحبا لزعيم السني و تاج رأس اغبياء من الشعب. .لك موطي هو ماسك بالسلطة دكتاتور يشيل اللي يوقف قدامة. .أي زعيم أي سنة. .
10. بل تاريخ مسيحيتكم هو
المليء بالسفاحين المجرمين - GMT الإثنين 05 فبراير 2018 14:16
لم يأمر المسيح ببناء كنائس والكنيسة المذكورة. اصلها معبد وثني حولته المسيحية الشركية المثلثة الى كنيسة ، زعيم الامة الاسلامية ليس عليه مما تتدعونه عليه انتم في تاريخكم المجرمين والسفاحين الذين ابادوا البشرية مثل ملك بلجيكا الذي اشترى الكونغو وأباد ١٥ مليون من سكانها واسترقهم وعذبهم ونهب خيرات بلادهم يا احقد السفاحين المجرمين الصليبيين


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. آردن: منفذ مجزرة المسجدين سيحاكم بأقصى درجات الحزم
  2. أموال الجزائر تتدفق على
  3. فرنسا تساند حفتر وتشيد بـ
  4. بوتفليقة يتعنّت: أنا باق في الحكم!
  5. الإختراق الإيراني يسبب بلبلة في إسرائيل
  6. مسلمو بريطانيا يطالبون الحكومة بحماية مساجدهم
  7. الأخضر الإبراهيمي يحذر من السيناريو العراقي
  8. هولندا تعلن اعتقال المشتبه به في هجوم أوتريخت
  9. ملفات أمنية وعسكرية تتصدر زيارة بومبيو إلى الكويت
  10. رئيس وزراء هولندا: ديمقراطيتنا أقوى من التعصب
  11. رئيس بي بي سي يدعو الحكومة إلى مساعدة القنوات التلفزيونية
  12. قراء
  13. ماي إلى بروكسل الخميس لطلب تأجيل
  14. أويحيى يدعو إلى الاستجابة لمطالب الشعب الجزائري
  15. محمد بن راشد يبحث عن صناع الأمل في 2019
في أخبار