نصر المجالي: رأت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الهدف الرئيس لبعض الدول الغربية هو عدم السماح بإقامة كأس العالم في روسيا.

وقالت زاخاروفا للقناة الخامسة الروسية، اليوم الأحد، ردا على سؤال، حول ما إذا ستواجه روسيا عزلة من قبل الدول الأوروبية فيما يتعلق ببطولة كأس العالم بأن "هذا هو الهدف الرئيسي لهم، ولكنه حلم بعيد المنال".

وطردت نحو 24 دولة غربية دبلوماسيين روس دعما لبريطانيا في حادثة تسميم العمليل المزدوج السابق سيرغي سريبال في مدينة سالزبوري يوم 4 مارس الماضي.

وأوضحت زاخاروفا: "لدي انطباع بالفعل، بأن بعض الدول الأوروبية يحلمون بإبعاد تنظيم بطولة كأس العالم عن روسيا، بكل السبل"، وأضافت "أن كل الاهتمام الأن منصب على هذه البطولة العالمية، والتي بالتأكيد في النهاية تمس مجال كرة القدم في روسيا".

تصريح جونسون

يشار إلى أن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، كان أعلن في وقت سابق إلى أن المقاطعة الدبلوماسية البريطانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لن تنعكس على مشاركة المنتخب الإنكليزي في البطولة، وإلا كان ذلك عقابا للمشجعين وليس لروسيا.

وقال جونسون أمام البرلمان: "لا خطط لدينا لمحاولة مقاطعة بطولة كأس العالم عبر المنتخب الإنكليزي. مثل هذه الأشياء، أولا يقررها اتحاد كرة القدم، ومن جهة أخرى لا يريد أحد معاقبة المشجعين الإنكليز. ونوه إلى أن الحديث يدور عن أن الوزراء وأعضاء الأسرة الملكية لن يكونوا موجودين.