: آخر تحديث
صمام أمان للبلاد في وجه التحديات

إشادات بأمير الكويت في الذكرى 13 لتوليه مقاليد الحكم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحتفل دولة الكويت، الثلاثاء، بمرور 13 عاما على تولي الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقالید الحكم في البلاد.

وتسلم امير الكويت مهامه رسميا يوم التاسع والعشرين من شهر يناير 2006، وسبق له وان تسلم العديد من المهام الرسمية ابرزها منصب وزير الخارجية، ووزير الاعلام، ونائب رئيس مجلس الوزراء ثم رئيس مجلس الوزراء.

علاقة خصوصية متفردة

واعتبر رئيس مجلس الامة الكويتي، مرزوق الغانم، في هذه المناسبة أن "هناك علاقة ذات خصوصية متفردة بين الكويتيين بكافة أطيافهم وبين حاكمهم تقوم على أساس ارساء دعائم العدل والحقوق من جهة رأس السلطة والدعم والمؤازرة والتفويض الديمقراطي الواثق من جهة الشعب."

وأضاف الغانم ان "هذه المعادلة المتوازنة والشفافة هي عنوان عهد سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والذي يشكل امتدادا لعهود حكام الكويت المتعاقبين سواء في مراحل الشورى التاريخية او في مرحلة العهد الدستوري الحديث".

صمام امان البلاد

وأشار "إلى ان ذكرى تولي سمو الامير مقاليد الحكم هي مناسبة يجب فيها اعادة التذكير بحقيقتين اساسيتين، وهما ان سموه يشكل رصيدا استراتيجيا وصمام امان للبلاد بخبرته وحنكته والحقيقة الثانية ان المؤازرة الشعبية العفوية والثقة المطلقة برؤى سمو الامير تمثلان شرطا اساسيا لاعانة سموه على العبور بالبلاد الى بر الامان في ظل المخاضات الاقليمية والدولية المتقلبة" موضحا، "اننا ككويتيين نعرف اكثر من غيرنا مقدار الجهد والطاقة التي يبذلها سمو الامير لتحصين الكويت من كل مخاطر الصراعات والاحترابات التي تجري بالمنطقة دون توقف، ومن هنا يقوم الكويتيون بتقديم كل صنوف الدعم الشعبي لسموه لتمكينه من اداء مهامه ورسالته كوسيط عادل وكحكم نزيه وكقائد انساني في منطقة تشهد كافة انواع العبث السياسي والاستراتيجي".

ترسيخ الوحدة الوطنية

رئيس مجلس الأمة، رأى "ان اولى المسؤوليات التي علينا ككويتيين القيام بها هي العمل دون هوادة لتحصين جبهتنا الداخلية وترسيخ الوحدة الوطنية سياسيا ومجتمعيا لنكون خير عون لسموه في سعيه الدؤوب لتعزيز اجواء الاستقرار السياسي داخليا وخارجيا".

وتلقى امير الكويت أيضا رسالة تهنئة من الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، أشاد خلالها بالإنجازات المحققة، مؤكدا "البقاء على العهد في الذود عن تراب الوطن بكل غالٍ ونفيس."


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هنيئاً للكويت بأمير القلوب
راشد البلوشي - GMT الثلاثاء 29 يناير 2019 05:33
من سلطنة عُمان الشقيقة إلى شعب وحكومة وقيادة الكويت حفظ الله دولة الكويت حكومة وشعباً ومقيمين وزائرين ( مسمى الأمير ) لدى شعب سلطنة عُمان بأمير القلوب حفظه الله ورعاه وأمد في عمره ورزقه البطانه الصالحه وحفظ الله جميع حكام دول مجلس التعاون من ملك المملكة العربية السعودية الشقيقه الكبرى وسلطان عُمان المفدى قابوس بن سعيد ابقاه الله وامد في عمره ورقه العافية ورئيس دولة الأمارات الشقيقة والحبيبة ومملكة البحرين العزيزة ودولة قطر الحبيبة ... اللهم احفظ بلاد الخليج ووحدهم على طاعتك يا حي ياقيوم .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. استئناف المفاوضات في السودان وقوى الاحتجاج تتمسك بمجلس يرأسه مدني
  2. مسؤول أميركي يؤكد
  3. الشيخ محمد علي الحسيني: الملك سلمان نموذج للرجل الحكيم
  4. ترمب: إذا أرادت إيران الحرب... فستكون نهايتها
  5. مودي... من بائع شاي فقير الى زعيم قومي هندوسي قوي
  6. صفقة القرن تطلّ من البحرين
  7. واشنطن تُطمئن العراق بعدم إستخدام أراضية لمهاجمة إيران
  8. إسرائيل تنتقد عرض أعلام فلسطينية في نهائيات
  9. جونسون ضد جونسون: منافسة انتخابية بين شقيقين في بريطانيا
  10. إخلاء سبيل مالك ومذيعة قناة (الأردن اليوم)
  11. الكرملين: نأمل بقمة قريبة بين بوتين وترمب
  12. أول اختراق متوقع للأحزاب الشعبوية الأوروبية في هولندا
  13. جرحى في تفجير استهدف حافلة سياح قرب الاهرامات بالقاهرة
  14. الاعلان عن خمسة مرشحين لرئاسة إقليم كردستان يتقدمهم نجيرفان
  15. الأمير ويليام يروي معاناته بعد رحيل والدته
  16. عثمان العمير: المشهد الإعلامي في وسائل التواصل أشبه بالثورة
في أخبار